حالة الطقس: درجات الحرارة أعلى من معدلها واحتمال سقوط امطار غدا

vigraa. توقعت دائرة الارصاد الجوية ان يكون الجو اليوم السبت، غائماً جزئياً وتبقى درجات الحرارة أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6-7 درجات مئوية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.
وأشارت الى ان الجو يكون يوم غد الاحد، غائماً جزئياً الى غائم ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام ويحتمل سقوط امطار محلية خاصة فوق المناطق الشمالية، والرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.
اما يوم الاثنين المقبل، فيكون الجو غائماً جزئياً الى غائم ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة ويحتمل سقوط امطار محلية خاصة فوق المناطق الشمالية، والرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.
وتنبأت الدائرة ان يكون الجو يوم الثلاثاء المقبل، غائماً جزئياً الى غائم وبارداً نسبياً ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة وتسقط بإذن الله الامطار على مختلف المناطق خاصة في ساعات المساء والليل، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر مائج.
ويكون الجو يوم الاربعاء المقبل، غائماً جزئياً الى غائم وبارداً ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة وتسقط بإذن الله الامطار على مختلف المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر فوق سطح البحر، والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر مائج.
وحذرت دائرة الارصاد الجوية المواطنين مع بدء وصول المنخفض الجوي الثلاثاء المقبل، من شدة الرياح التي قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى 80كم/ساعة، وكذلك من خطر التزحلق على الطرقات وتدني مدى الرؤيا الأفقية، ومن خطر تشكل السيول والفيضانات في الاودية والمناطق المنخفضة.

 

المصدر: وفا

عن admin

شاهد أيضاً

المستشارة القضائية بـ”إسرائيل”: يجب البدء بتجنيد الحريديم

نقلت صحيفة هآرتس عن رسالة بعثت بها المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية غالي بهراف ميارا إلى …