شاب يحاول “حرق نفسه” في غزة احتجاجا على سوء المعيشة

أضرم شاب فلسطيني، النار في نفسه، مساء السبت، في محاولة للانتحار، احتجاجا على “سوء الأوضاع المعيشية” في قطاع غزة.

وقال شهود عيان لوكالة الأناضول، إن شابا فلسطينيا، يبلغ من العمر 30 عاما، من سكان حي الشجاعية شرق مدينة غزة، أقدم مساء اليوم السبت، على سكب مادة البنزين، على أنحاء متفرقة من جسده، ومحاولة إشعال النار.

وأوضح الشهود أن الشاب نجا من الموت، بعد تدخل أفراد من الشرطة، وعائلته لإنقاذه.

ووفق الشهود فقد أقدم الشاب، على محاولة حرق نفسه، بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة، وتأخر إعمار ما خلفته الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

وشنت إسرائيل في السابع من يوليو/ تموز الماضي حربا على قطاع غزة استمرت 51 يوما، أدت إلى مقتل أكثر من ألفي فلسطيني، وإصابة نحو 11 ألفاً آخرين، وفق وزارة الصحة الفلسطينية، فيما أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية، أن إجمالي الوحدات السكنية المتضررة جراء هذه الحرب بلغ 28366.

ووفق بيانات أممية فإن الحرب تسببت بتشريد نحو 100 ألف فلسطيني، يقيم أغلبهم لدى أقاربهم، أو يستأجرون منازل، بينما ما زال نحو 15 ألف نازح يقيمون في المدارس التابعة لـ”أونروا” ويتخذونها كمراكز “إيواء”.

وتعهدت دول عربية ودولية في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بتقديم نحو 5.4 مليار دولار أمريكي، نصفها تقريبا سيخصص لإعمار غزة، فيما سيصرف النصف الآخر لتلبية بعض احتياجات الفلسطينيين، غير أن إعمار القطاع، وترميم آثار ما خلّفته الحرب الأخيرة، لم يبدأ بعد. canadian pharmacies selling avodart.

عن admin

شاهد أيضاً

 الطقس: أجواء غائمة وباردة نسبيا والفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة

 توقعت دائرة الأرصاد أن يكون الجو، اليوم الإثنين، غائماً جزئياً إلى صافٍ وبارداً نسبياً إلى بارد خاصة …