كيري: التحالف الدولي في طريقة إلى هزيمة تنظيم الدولة الاسلامية

euro medsonline. قال وزير الخارجية الامريكية جون كيري، في مقابلة تلفزيونية بثت يوم الاحد، ان قوات التحالف الدولي التي تحارب تنظيم الدولة الاسلامية (المعروف اعلاميا باسم داعش) تمكنت من استعادة 22 في المئة من المناطق المأهولة والتي كانت تحت سيطرة التنظيم المتطرف في سورية والعراق.

وفي مقابلة مع قناة (إن بي سي) الأمريكية بثت الأحد، قال كيري إن الحلفاء تمكنوا من تحقيق ذلك بدون شن هجوم كبير رافضا بذلك انتقادات بأن الولايات المتحدة تتصرف بتردد في الحرب على المتطرفين.

أضاف كيري أن واشنطن وحلفائها في الطريق نحو إضعاف وتدمير تنظيم الدولة حتى نهايته مشيرا إلى أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في طريقة إلى هزيمة داعش.

وتابع الوزير الأمريكي حديثه قائلا إن الحلفاء تمكنوا كذلك من إعطاب “جزء مهم” من قيادة تنظيم الدولة بالإضافة إلى التشويش على خطوط الاتصالات والقيادة.

وأوضح كيري أن الحلفاء صاروا منذ نشر فيديو إعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقا أكثر عزيمة من أي وقت مضى في قتال تنظيم الدولة “لكن لا يزال هناك الكثير الذي يجب عمله”.

ونقلت وكالة انباء بترا الاردنية عن مبعوث الرئيس باراك أوباما المكلف بتشكيل التحالف المناهض لتنظيم الدولة الإسلامية الجنرال المتقاعد جون آلين قوله إن الجيش العراقي سيشن هجوما بريا كبيرا على التنظيم.

وتحقق القوات العراقية وقوات البشمرجة بالفعل تقدما على الأرض ضد متطرفي داعش في العراق.

وقال المتحدث باسم البشمرجة جبار ياور لوكالة الأنباء الألمانية إن قتالا عنيفا يدور في شمال غرب مدينة الموصل. وذكرت بوابة “روداو” الاخبارية الكردية أن مقاتلي داعش بدأوا عمليات إخلاء في وسط المدينة.

عن admin

شاهد أيضاً

بلينكن: أوضحنا لإسرائيل أن عليها أن تلتزم بمعايير القانون الدولي

أصدرت وزارة الخارجية الأميركية، التقرير السنوي لحقوق الإنسان لعام 2023، الذي يتتبع ويوثق الوضع في …