نيكون (Nikon) تُطلق كاميرا D5500 مع خاصية ال ” الواي فاي Wi-Fi “

الإثنين 9 فبراير 2015
أخر تحديث : الإثنين 9 فبراير 2015 - 2:39 مساءً
نيكون (Nikon) تُطلق كاميرا D5500 مع خاصية ال ” الواي فاي Wi-Fi “

أعلنت شركة نيكون (Nikon) العالمية والرائدة في مجال تصميم و تصنيع معدات التصوير الفوتوغرافي خلال فعاليات المعرض التقني الدولي” CES 2015″ الذي أُقيم في مدينة ” لاس فيغاس” الأمريكية ، عن كاميرتها الجديدة (Nikon D5500) ، المندرجة تحت فئة الكاميرات الرقمية ، التي تستهدف بشكل كبير المبتدئين في عالم الكاميرات الرقمية الإحترافية .

وتأتي الكاميرا الجديدة بدقة 24.2 ميجابيكسل بمستشعر CMOS ، يستطيع التصوير بسرعة خمسة إطارات في الثانية ، وتصوير فيديو بدقة Full HD بسرعة تصل إلى 60 إطار في الثانية ، وتملك بطارية تدعم الكاميرا لإنتاج حتى 820 لقطة بإستخدام 60% من قوة الفلاش الضوئي ،أو 3200 لقطة بدون الفلاش.

إلا أن الخاصيتين الأكثر إهتماما في كاميرا ” Nikon D5500″، التي حازت خلال معرض CES على جائزة Top Pick” كواحدة من أفضل الابتكارات في مجال التقنيات التي تم عرضها خلال فعاليات المعرض الدولي ، وهما خاصية “شاشة اللمس” فهي أول كاميرا تضم شاشة تدعم اللمس تنتجها الشركة ، بمقاس 3.2 أنش بتقنية LC، مما يُمكن المستخدم من استخدام كافة الإعدادات بشكل أسرع و أسهل.

أما الخاصية الثانية فهي تتعلق بمسألة الإتصال عبر شبكة” الواي فايWi-Fi ” التي تُعد اليوم من الخصائص الأكثر طلباً من قِبل المستخدمين في مختلف الأجهزة الإلكترونية، حيث توفر الوقت في نقل الصور ومشاركتها بسرعة أكبر دون الحاجة إلى البحث عن الاسلاك الخاصة، حيث يمكنك وصل الكاميرا مع هاتفك المحمول لمشاركة الصور، و استخدامه ايضا في التحكم بإلتقاط الصور عن بُعد بواسطة تحميل تطبيق مجاني يعمل على نظامي ال iOS و Android على الهاتف المحمول.

و أيضا تم إصدار عدد جديد من العدسات الإحترافية و بتقنيات عالية الجودة . و بذلك تكون نيكون قد عززت مكانتها ضمن الشركات المنتجة للكاميرات الاحترافية ذات الجودة و المميزات العالية ، التي تجعل عدد كبير من المستخدمين يفكرون في تجربة هذا المنتج الجديد و المهم .

و ستتوفر كاميرا نيكون D5500 في السوق الفلسطيني قريبا ، من خلال شركة ” أكرم سبيتاني و أولاده” الوكيل الحصري و المعتمد لشركة نيكون Nikon في فلسطين منذ أكثر من عامين .

رابط مختصر