أمين الجامعة العربية: الأولوية لمكافحة الإرهاب في القمة المقبلة

buy antabuse online uk. أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي على أهمية القمة العربية المقرر عقدها بمصر في آذار/ مارس المقبل نظرا للأحداث التي تمر بها المنطقة، مشيرا إلى أن الأولوية ستكون لمكافحة الإرهاب.

وأشار العربي في تصريح خاص لصحيفة (المدينة) السعودية نشرته الأربعاء إلى أن الأولوية في هذه القمة ستركز على كيفية مكافحة الإرهاب، وهو الأمر الذي يتطلب وحدة الموقف العربي وتضافر كافة الجهود والتنسيق بين جميع الدول العربية للمواجهة الشاملة لهذه الظاهرة.

وأضاف أنه “ليس بالضرورة أن تكون المواجهة عسكرية ولكن المواجهة الفكرية وتجديد الخطاب الديني وبحث الأسباب الاجتماعية والاقتصادية التي تقف وراء انتشار تلك الظاهرة”.

وأوضح الأمين العام لجامعة الدول العربية “أن عددا من المراكز الاستراتيجية والسياسية ستعقد اجتماعا يومي 13و14 شباط/ فبراير الجاري بدعوة من المجلس المصري للشؤون الخارجية لإيجاد مقترحات محددة لمواجهة الإرهاب ليتم عرضها على اجتماع وزراء الخارجية العرب المقبل لدراستها ورفعها للقمة لاتخاذ ما يلزم من قرارات بشأنها”، مؤكدا على “وجود رسائل أخرى على هامش القمة تتعلق بمعالجة الأزمات والملفات العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وعليه تم تشكيل لجنة عربية للبحث في إمكانية تقديم مشروع قرار جديد”.

وأوضح أن تقديم المشروع الجديد لن يكون قبل 17 آذار/ مارس المقبل نظرا لموعد الانتخابات الإسرائيلية، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة ترفض تقديم مثل هذا القرار لكي لا يؤثر على الانتخابات هناك.

وعن الأوضاع في اليمن، وصفها العربي بأنها غير واضحة، وذكر أن الجامعة العربية تقف إلى جانب الشرعية وتنتظر ما سيسفر عنه اجتماع دول مجلس التعاون الخليجي السبت المقبل.

عن admin

شاهد أيضاً

محكمة بريطانية تنظر في طعن يتعلق بتصدير الأسلحة لإسرائيل

وافقت المحكمة العليا البريطانية، الثلاثاء على النظر في وقت لاحق هذا العام في طعن قانوني …