الطائفة الدرزية في اسرائيل تهدد بـ”انتفاضة”

القدس – NTV – ذكرت صحيفة “معاريف” اليوم الخميس ان زعماء الطائفة الدرزية في اسرائيل وجهوا تهديداً للحكومة الاسرائيلية، انه في حال لم تتم تسوية مسألة الاراضي في القرى الدرزية ووقف الاجراءات الاسرائيلية ضد البناء غير المرخص، فإنهم سيبدأون انتفاضة ضد السلطات.

واضافت معاريف ان هذه الاقوال جاءت في اعقاب قرار الحكم الذي صدر امس الاربعاء عن محكمة الصلح في عكا، والقاضي بالحكم على المقدم في جيش الاحتياط من قرية بيت دجن الدرزية ياسر الخطيب بالسجن مع وقف التنفيذ لمدة 3 اشهر ودفع غرامة مالية بقيمة 300 الف شيكل لاتهامه بالبناء دون ترخيص على ارض زراعية داخل المحمية الطبيعية “هار ميرون”.

pyridium.

واشارت الصحيفة إلى ان هذه القضية اثارت غضباً واسعاً في اوساط الطائفة الدرزية حيث قال زعماؤها “لا تدعوا الشباب الدرزي يكرهون الدولة”.

وقالت الصحيفة ان مشكلة توسيع الخرائط الهيكلية للقرى الدرزية تحتدم في جميع القرى الدرزية، الا ان الحكم الصادر امس اوصل الامر الى نقطة الغليان، حيث قال علي هزيمة رئيس هيئة السلطات المحلية الدرزية والشركسية رئيس مجلس محلي ابو سنان “ان الارض تشتعل تحت اقدامنا، ومن شأن ذلك ان يُشعل انتفاضة، وان انتفاضتنا لن تكون كانتفاضة الاراضي المحتلة، بل سنجعل الخط الاخضر جميعه يشتعل”.

ومن المقرر ان يعقد غداً اجتماع طارئ لرؤساء المجالس المحلية الدرزية في بيت دجن، بالإضافة الى شيخ الطائفة الدرزية توفيق طريف وقيادة الطائفة، بهدف مناقشة طرق التعاطي مع هذه القضية.

وقال حمد طافش مسؤول اللجنة التنفيذية للدفاع عن اراضي بيت دجن “إننا مخنوقين داخل قرانا بدون اي فرصة للعيش بكرامة، فمنذ العام 1998 لم يتم منح تصاريح بناء الا لعشرة بيوت فقط”.

عن admin

شاهد أيضاً

“حماس” تحذّر من مساع “خبيثة” لاستبدال الأونروا

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من مساعي الاحتلال الإسرائيلي مدعوما من أطراف دولية “خبيثة” لاستبدال …