مصر توجه ضربات جوية لأهداف تابعة لـ”تنظيم الدولة” في ليبيا

أعلنت القوات المصرية صباح اليوم الاثنين، شن ضربات جوية على أهداف تابعة لتنظيم “داعش” داخل ليبيا، ردا على إعدام التنظيم 21 مصريا في ليبيا.

وجاء في بيان من القيادة العامة للقوات المسلحة أورده التلفزيون المصري: “تنفيذا للقرارات الصادرة عن مجلس الدفاع الوطني، وارتباطا بحق مصر في الدفاع عن أمن شعبها والقصاص والرد على الأعمال الإجرامية للعناصر والتنظيمات الإرهابية، قامت القوات المسلحة فجر اليوم الاثثنين بتوجيه ضربات جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز ومخازن أسلحة وذخائر تابعة للتنظيم في ليبيا.

وأكد البيان أن الضربات حققت الأهداف بدقة.

وكان رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، صرح قائلا إن مصر تحتفظ لنفسها بحق الرد في الوقت المناسب على المجرمين القتلة، في أعقاب مقتل مصريين في ليبيا على أيدي تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأكد الرئيس السيسي، في كلمة متلفزة إلى الشعب المصري، الليلة الماضية، أن “الأعمال الجبانة لن تنال من عزيمة المصريين، خاصة أن مصر هزمت الإرهاب من قبل”.

وقال إنه وجه الحكومة بعدم السماح بسفر المصريين إلى ليبيا، وتسهيل عودتهم منها، وأنه كلف وزير الخارجية بالسفر فورا إلى نيويورك، لمناقشة الأمر مع قادة العالم، ووضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته لمواجهة الإرهاب.

وشدد الرئيس المصري على أنه “آن الأوان للتعامل مع التنظيمات الإرهابية دون انتقاء أو ازدواجية في المعايير”.

وطالب الشعب المصري بالاصطفاف، مؤكدا أن الإرهاب يجتاح العالم من خلال نشر سمومه، وقال إن “مصر تدافع عن الإنسانية بأكملها من الخطر الداهم، ونحن ودول العالم نواجه معركة شرسة مع تنظيمات إرهابية تتشارك في الأهداف نفسها”.

وتقدم السيسي بخالص العزاء لذوي الضحايا، وللشعب المصري في مصابه الأليم، وقرر إعلان الحداد لمدة سبعة أيام. online buy of orlistat 60mg.

عن admin

شاهد أيضاً

محكمة بريطانية تنظر في طعن يتعلق بتصدير الأسلحة لإسرائيل

وافقت المحكمة العليا البريطانية، الثلاثاء على النظر في وقت لاحق هذا العام في طعن قانوني …