في مأساة تسمم أطفال الهند.. الوفاة حدثت بعد دقائق من تناول الوجبة!

تناول التلاميذ وجبة من الأرز والبطاطا بالكاري في مدرستهم وبعد دقائق بدأوا يتألمون ويتقيأون ومات منهم 23 على الأقل بين الرابعة والثانية عشرة من العمر.

هكذا قالت طاهية في المدرسة التي شهدت يوم الثلثاء أسوأ حادثة تسمم غذائي في الهند منذ سنوات من على سريرها بالمستشفى.
حدثت الوفاة بسرعة شديدة حتى أن بعض الأطفال توفوا بين أذرع أمهاتهم أو آبائهم أثناء نقلهم للمستشفى.
ويعالج عشرات آخرون من التسمم بعد تناول الوجبة المجانية التي تقدم في إطار أكبر برنامج عالمي لتغذية التلاميذ ويشمل 120 مليون طفل. وقال مسؤول محلي إن 25 طفلاً توفوا لكن هذا الرقم لم يتأكد.
وتبحث الشرطة عن مديرة المدرسة الواقعة في إحدى قرى بيهار وهي واحدة من أفقر ولايات الهند.
وتعهد وزير التعليم الهندي بمعاقبة المسؤولين لكنه لم يخص أحداً بذاته.
ويتركز التحقيق على الزيت المستخدم في إعداد الوجبة. ويشتبه الأطباء المعالجون في أن الطعام تلوث بمبيد حشري. وأشارت تقارير إعلامية إلى أن الزيت ربما كان مخزناً في حاوية سبق وضع مبيد حشري بها.
وقال الدكتور فينود ميرشا أحد أعضاء الفريق الطبي الذي يعالج 25 طفلاً في مستشفى باتنا الجامعي “منذ اللحظة التي نقل فيها الأطفال إلينا شممنا تلك الرائحة الكريهة التي تنفذ من مركبات الفوسفور العضوية” وتستخدم تلك المركبات كمبيدات حشرية.
wieviel kostet viagra in der apotheke. ويتبين من موقع (بيشنت دوت كو دوت يو كيه) وهو واحد من أبرز المواقع الإلكترونية المعنية بالصحة في بريطانيا أن أعراض التسمم بمركبات الفوسفور العضوية تختلف لكنها تشمل في أسوا حالاتها الشعور بتقلصات وكثرة البلغم وانسيال اللعاب وصعوبة التنفس والغيبوبة ثم الوفاة، ويمكن أن تشمل في الحالات المتوسطة القيء والإسهال.

عن admin

شاهد أيضاً

 الجزائر تعلن تقديم 15 مليون دولار مساهمة استثنائية للأونروا

أعلن وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، مساء أمس الأربعاء، تقديم بلاده مساهمة مالية استثنائية لوكالة غوث …