رئيس الموساد السابق: نتنياهو تسبب بخطر استراتيجي

اتهم الرئيس السابق لجهاز الموساد الاسرائيلي مائير دغان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بـ “التسبب بخطر استراتيجي خطير فيما يتعلق بالملف النووي الايراني”، وذلك حسبما جاء في عدد اليوم من صحيفة “يديعوت احرونوت”.

وقال دغان الذي شغل منصب رئيس جهاز “الموساد” في عهد كل من شارون واولمرت ونتنياهو، انه “لا خلاف حول مخاطر التهديد الايراني، ولكن الطريقة التي يدير فيها نتنياهو الامور، غير مجدية، وان من تسبب بإحداث ضرر استراتيجي خطير على اسرائيل حول الموضوع الايراني هو نتنياهو”.

واشار دغان الى انه لم يتمكن من فهم ما الذي سيجنيه نتنياهو من خطابه امام الكونغرس، وماذا يهدف من وراء ذلك؟ هل سماع التصفيق من قبل اعضاء الكونغرس؟.

واضاف: “رئيس الحكومة دخل في مواجهة مع الادارة الاميركية، الامر الذي من شأنه ان يُفقدنا مظلة الفيتو الاميركية، وبعد فترة وجيزة ستجد اسرائيل نفسها امام عقوبات دولية، والمخاطر من وراء ذلك غير محتملة، في الوقت الذي يشعر فيه الايرانيون انهم نجحوا في دق اسفين بين اسرائيل والولايات المتحدة، اي بين الشيطان الاصغر والشيطان الاكبر”.

وفي سياق اخر اعتبر دغان ان “عملية الجرف الصامد شكلت فشلا ذريعا لاسرائيل، فنتنياهو ادار المعركة بصورة غير سليمة، والامر الوحيد الذي كان يعنيه خلالها هو التقاط الصور امام الخرائط، في الوقت الذي لم يكن فيه اي تفكير حول ما الذي نريد تحقيقه من وراء هذه المعركة”. docycline no prescription pharmacy.

عن admin

شاهد أيضاً

 تمهيدا لاغلاقها او تفجيرها- اقتحام منزل الشهيد خالد المحتسب في بيت حنينا

اقتحمت قوات الاحتلال بأعداد كبيرة، صباح اليوم الثلاثاء، شقة عائلة الشهيد المقدسي خالد المحتسب في …