الفنان البريطاني “بانكسي” يرسم معاناة اهالي غزة

canadian meds product. نشر الفنان الجرافيتي البريطاني المشهور صوراً وفيديوهات على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام” من زيارته الاخيرة الى قطاع غزة.

ونشرت صحيفة “نيويورك” تايمز الامريكية تصريحاً للفنان قال من خلاله “انه لا يريد ان يتحيز للفلسطينيين او الاسرائيليين، لكن عندما ترى في غزة حيا بأكمله دمر وتحول الى ركام ولا ترى مستقبل، لا تستطيع سوى ان تتحدث عن معاناة الاشخاص الذين يعيشون في تلك المنطقة وان تنشر معاناتهم حتى يراها العالم”.

الفيديو الذي قام بانكسي بتوثيقه ونشره خلال زيارته الى القطاع، يجعل العالم يكتشف وجهات جديدة للسفر، وتسليط الضوء على الدمار الذي لحق بالاحياء السكنية في غزة من خلال الصور.

ووصف بانكسي غزة على انها اكبر سجن مفتوح في العالم، حيث لا يسمح لاحد بالدخول او الخروج منها، لكن هذا السجن يختلف عن سجون العالم، فهو غير منصف حيث تنقطع الكهرباء ومياه للشرب بشكل يومي.

ويصور الفيديو المعاناة التي يعيشها الفلسطينيين داخل القطاع بسبب الحصار المفروض عليهم، وتأخر اعادة الاعمار حيث المنازل ما زالت مدمرة جراء العدوان الاسرائيلي الاخير.

ويعرف بانكسي باعماله الفنية المتعلقة بالسياسة، حيث قام في العام 2005 برسم مجموعة من الصور على جدار الفصل العنصري في الضفة الغربية.

وخلال الشهر الحالي قام عدد من الفنانبن البريطانيين بتسليط الضوء على الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، بعدما قام 600 فنان بريطاني بالاعلان عن المقاطعة الثقافية لاسرائيل وذلك من خلال رسالة نشروها في صحيفة “ذي غارديان” البريطانية.

عن admin

شاهد أيضاً

حالة الطقس: الأجواء الخماسينية تتعمق اليوم وغدا

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يتعمق تأثير الأجواء الخماسينية، لذا يكون الجو اليوم الأربعاء، جافا وشديد …