محكمة مصرية تصنف حماس “منظمة ارهابية” والحركة تعتبر ان القرار “صادم وخطير”

اصدرت محكمة الامور المستعجلة في مصر السبت قرارا يعتبر حركة حماس “منظمة ارهابية”، بعد قرابة شهر من صدور قرار مماثل بحق جناحها العسكري كتائب القسام، حسب ما قال مصدر قضائي في المحكمة.

وياتي القرار بعد قبول المحكمة شكوى تطالب باعتبار حماس إرهابية “لثبوت تورطها في العمليات الإرهابية التي راح ضحيتها عدد من جنود وضباط القوات المسلحة والداخلية من خلال تسلل عناصرها عبر الانفاق لداخل البلاد”.

ومنذ الاطاحة بالرئيس الاسلامي محمد مرسي في تموز/يوليو 2013، تتهم السلطات المصرية الجديدة ناشطين في حركة حماس التي تحكم قطاع غزة المجاور بتقديم “دعم قوي” للجهاديين الذين يشنون هجمات شبه يومية ضد قوات الامن في شبه جزيرة سيناء.

وتتهم السلطات المصرية ايضا حماس بدعم جماعة الاخوان المسلمين. كما يشن الاعلام المصري باستمرار حملة شرسة ضد حماس كلما وقعت هجمات مسلحة ضد الجيش المصري في سيناء.

وياتي قرار اعتبار حماس “منظمة ارهابية” بعد قرابة شهر من قرار مماثل ضد الجناح العسكري لحماس كتائب القسام.

وفي اول تعليق على القرار، قال الناطق باسم حركة حماس سامي ابو زهري على صفحته على موقع “فيس بوك”، ان “قرار المحكمة المصرية بإدراج حركة حماس منظمة إرهابية هو صادم وخطير يستهدف الشعب الفلسطيني وقوى المقاومة الفلسطينية وهو قلب للمعادلات ليصبح الاحتلال صديقاً والشعب الفلسطيني عدواً”.

واضاف “إن هذا القرار هو عار كبير يلوث سمعة مصر وهو محاولة يائسة لتصدير أزمات مصر الداخلية، ولن يكون له أي تأثير على مكانة حركة حماس التي تحظى باحترام كل أبناء وقيادات الأمة”. viagra female germany.

عن admin

شاهد أيضاً

7 شهداء جراء غارة إسرائيلية على مركز إسعاف في لبنان

استشهد 7 أشخاص في غارة للطيران الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، على مركز للإسعاف في بلدة …