الجيش الألماني يحذر من استهداف “تنظيم الدولة” لجنود ألمان في شمال العراق

viagra online bestellen ohne rezept. حذر الجيش الألماني من تعرض جنود ألمان في شمال العراق لهجمات محتملة من تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا باسم “داعش” بسبب تزايد عدد الجنود الألمان المشاركين في مهمة تدريب القوات الكردية.

وجاء في مذكرة مصنفة على أنها سرية للجيش الألماني نهاية شباط/ فبراير الماضي بحسب معلومات الموقع الإلكتروني لمجلة (دير شبيغل) الألمانية أنه يتعين الوضع في الحسبان زيادة مخاطر التعرض لهجمات إرهابية بسبب زيادة وجود الجنود الألمان في شمال العراق.

ووصف الجيش الألماني في المذكرة الأوضاع في أربيل عاصمة كردستان العراق على أنها “متوترة”.

وجاء في المذكرة أنه لم يكن هناك “أي إشارات لتهديدات موجهة” للألمان قبل تعزيز المشاركة في مهمة التدريب بشمال العراق.

وأوضحت المذكرة أن مخاطر التعرض لهجمات ارتفعت بعد أن أصبحت القوات الألمانية في العراق ملحوظة بصورة أكبر جراء زيادة عدد الجنود المشاركين في المهمة.

وذكر الجيش الألماني في المذكرة أنه يأخذ هذه المخاطر على محمل الجد، موضحا أنه أصبح من الواضح أن تنظيم “داعش” يحاول بصورة متكررة اختراق منطقة الأكراد.

وبحسب المذكرة، فإن تنظيم “داعش” قادر على تنفيذ هجمات إرهابية في مدينة أربيل المستقرة نسبيا، ودلل الجيش الألماني في المذكرة على ذلك بتفجير سيارة مفخخة هناك في تشرين ثان/ نوفمبر الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن جنود ألمان يدعمون تدريب القوات الكردية في شمال العراق منذ بضعة أسابيع.

ويسمح تفويض البرلمان الألماني الصادر في نهاية كانون ثان/ يناير الماضي بإرسال نحو مئة جندي ألماني إلى شمال العراق. ويتواجد هناك حاليا 29 جنديا ألمانيا منذ مطلع شباط/ فبراير الماضي.

عن admin

شاهد أيضاً

“ملياردير متعجرف”.. حرب كلامية بين ماسك ورئيس الوزراء الأسترالي

انتقد رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز اليوم الثلاثاء رجل الأعمال الأميركي إيلون ماسك، واصفًا إياه …