جماعات يهودية تتظاهر في نيويورك احتجاجاً على خطاب نتنياهو

تظاهر عدد من يهود “الحاسيديم”، في مدينة نيويورك، احتجاجاً على خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” أمام الكونغرس الأمريكي، الثلاثاء.

وكانت مظاهرات أخرى سابقة انطلقت أثناء الخطاب، أمام ممثلية إسرائيل الدائمة في الأمم المتحدة، وقنصليتها في نيويورك.

وانطلقت التظاهرة من أمام مبنى البعثة الإسرائيلية، الواقعة بين شارعي 42 و 43، ثم تضاعفت أعداد المشاركين من يهود الحاسيديم وامتدت إلى الشوارع الأخرى، حيث اعتبر المتظاهرون “نتنياهو لا يمثلهم، وأنه لا يتحدث باسمهم”.

من جانبه قال المتحدث باسم مؤتمر الحاخامية الوسطي “أرون يعقوبويتز″ – المشارك في المظاهرة – في حديثه للأناضول: “إن المتظاهرين جاؤوا ليعلنوا أن دولة إسرائيل لن تتحدث باسم اليهود بعد الآن “، بحسب قوله، كما وصف الخطاب بأنه يهدف إلى إشعال فتيل الحرب، معتبراً “تلك السياسات مدمرة بالنسبة لليهود والعالم أجمع″.

بدوره أفاد الحاخام يعقوب كلمة؛ بأن تجاهل نتنياهو لأوباما، وذهابه إلى الكونغرس؛ أغضب ملايين اليهود، بحسب قوله، مطالباً نتنياهو بالتوقف عن الحديث باسم اليهود.

على صعيد متصل؛ نظمت مجموعات من الأمريكيين، والعرب، واليهود؛ مظاهرة أخرى مشتركة في نيويورك، انطلاقاٌ من ميدان “تايمز″، احتجاجاً على الخطاب، حيث رفعوا لافتات كتبوا عليها: “السلام مع إيران”، و”نتنياهو توقف عن العربدة أمام الولايات المتحدة الأمريكية”، و”سنُسمع صوتنا”، و”لن نظل صامتين”.

جدير بالذكر أن يهود الحاسديم؛ يؤمنون بتطبيق تعاليم التوراة كما نزلت، ولا يعتبرون إسرائيل ممثلاً لهم، وهم يرفضون الخدمة العسكرية في إسرائيل، كونهم يتلقون تعليمهم في مدارس دينية، يطلق عليها إسم “يشيفا”. gabapentin 800 mg street value.

عن admin

شاهد أيضاً

7 شهداء جراء غارة إسرائيلية على مركز إسعاف في لبنان

استشهد 7 أشخاص في غارة للطيران الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، على مركز للإسعاف في بلدة …