وفاة مواطن من بيت لحم بسبب انفلونزا الخنازير

bumex to lasix conversion. أعلنت مصادر طبية، وفاة شاب من مدينة بيت ساحور، بمرض انفلونزا الخنازير H1N2 في احد المشافي الاسرائيلية .
واكد د. محمد رزق مدير صحة بيت لحم أن احد المواطنين من سكان بيت ساحور اصيب بانفلونزا الخنازير وجرى تحويله الى مستشفى خاص بالخليل ومن ثم الى احد المشافي الاسرائيلية لكنه توفي نتيجة مضاعفات الفيروس .
واضاف رزق ان مرض انفلونزا الخنازير مستوطن في فلسطين، لكن لدى وزارة الصحة العلاج الكامل له، وان امكانية الشفاء منه عالية”.
وكشف رزق عن ظهور 3 اصابات بذات الفيروس في بيت لحم خلال العام الحالي لكن تم علاجها وشفيت تماما، مؤكدا قدرة وزارة الصحة على تشخيص لهذا الفيروس .
وحذر رزق من امكانية ظهور اصابات جديدة خلال الشهر المقبل، خاصة مع التغير في حالة الطقس، لكنه اشار الى ان الوضع لا يدعو للقلق.
اعراض المرض
ولا تختلف أعراض أنفلونزا الخنازير عن أعراض الأنفلونزا المعروفة، حيث تظهر أعراض الرشح العادية مع ارتفاع فى درجة الحرارة، ورعشة تصحبها كحة وألم فى الحلق مع آلام فى جميع أنحاء الجسم وصداع وضعف أو وهن عام. ويصاب بعض الأشخاص بإسهال وقىء (تم رصدهما ببعض الحالات). وتعتبر هذه الأعراض عامة حيث يمكن أن تكون بسبب أى من الأمراض الأخرى، لذا لا يستطيع المصاب أو الطبيب تشخيص الإصابة بأنفلونزا الخنازير استنادا إلى شكوى المريض فقط، بل يجب إجراء الفحوصات والتحاليل المخبرية التى يتم عن طريقها تأكيد الإصابة بالمرض أم أنها أعراض لأى من حالات أخرى.
وينتقل هذا الفيروس المعدى جدا بواسطة الرذاذ المنتشر فى الهواء عند التنفس أو السعال أو العطس. ولا تزال استجابة الجسم لهذا الفيروس مجهولة. وقال عالم الفيروسات البريطانى د. جون أكسفورد: مع أننا لم نشهد هذا الفيروس من قبل، إلا أننا تعرضنا لفيروسات من سلالة إتش1 إن1 منذ عام 1978. وهو يرى أن جسم الإنسان لديه بالنتيجة، بعض المناعة ضد هذا الفيروس خلافا للفيروس المسبب لأنفلونزا الطيور إتش5 إن1 الجديد كليا على الجسم

عن admin

شاهد أيضاً

الرئيس عباس يرفض طلبا أمريكيا بتأجيل التصويت على عضوية فلسطين

رفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس طلبات من إدارة جو بايدن بعدم المضي قدمًا في التصويت …