‘عرس الزيتون’… عرض مسرحي فلسطيني بدار الأوبرا في دمشق

قدمت فرقة نداء الأرض التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، مساء أمس الثلاثاء عرضا مسرحيا غنائيا راقصا لمناسبة يوم الأرض تحت عنوان ‘عرس الزيتون’، وذلك في دار الأوبرا بدمشق وبحضور ممثلي فصائل م.ت.ف وشخصيات سياسية واجتماعية سورية.

وتضمن العرض عددا من اللوحات الغنائية والشعرية والفنية الراقصة.

وقالت هناء الوزير مديرة الفرقة، إنه تم التحضير لهذا العمل منذ ستة أشهر ليقدم في يوم الأرض الذي صادف يوم أول أمس، ‘وفكرته بسيطة متواضعة جسدت ملامح العرس الفلسطيني، وسلطت الضوء على انتهاكات المستوطنين ومقاومة الشعب الفلسطيني لهم’.

وقال الشاعر الفلسطيني احمد دخيل: ‘شاركت في هذا العرض من خلال الشعر المحكي وكلمات الأغاني التي تحاكي المعاناة الفلسطينية التي تجذرت من خلال ممارسات المستوطنين، كما جسدت الغضب الفلسطيني تجاه ما يحدث من اعتماد لسياسة تخريب ممنهجة ضد الروح الفلسطينية وكل المجتمع الفلسطيني’.

وأضاف رمضان بركات الملحن للوحات العرض: تراثنا الفلسطيني زاخم ومليء بالأفكار التي تعبر عن المقاومة والتشبث بالأرض وتعبر عن طبيعة الإنسان الفلسطيني في وطنه وعلى أرضه، فالموسيقى التي قدمتها كانت مرآة لهذا الشخص الفلسطيني وغطاء للكلمة التي تعبر عن الانتماء للشجر المقاوم والمتشبث بأرضه’. desogen.

عن admin

شاهد أيضاً

إيران تستعد لهجوم إسرائيلي انتقامي

تستعد إيران لهجوم إسرائيلي انتقامي على أراضيها أو وكلائها، حيث تضغط الولايات المتحدة والدول الأوروبية …