بيت لحم: رسالة لـ ‘كي مون’ بشان قضية الاسرى

بيت لحم: رسالة لـ ‘كي مون’ بشان قضية الاسرى

Amer Hijazi15 أبريل 2015آخر تحديث : الأربعاء 15 أبريل 2015 - 2:25 مساءً

سلم محافظ بيت لحم جبرين البكري ورئيس هيئة الأسرى والمحررين عيسى قراقع اليوم الأربعاء، رسالة الى مدير مكتب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين في جنوب الضفة الغربية أمجد أبو لبن، موجهة لرئيس الأمم المتحدة بان كي مون تطالبه بوضع حد للانتهاكات الاحتلالية بحق أسرانا .

جاء ذلك في ختام اعتصام عدد من أهالي الأسرى ومدراء المؤسسات الحكومية والأهلية ومواطنين أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين في منطقة باب الزقاق ببيت لحم.

وقال قراقع، طالبنا الأمم المتحدة بضرورة التدخل الفوري لإنقاذ حياة أسرانا من عمليات القتل الطبي التي تنتهجها ادارة سجون الاحتلال مع ضرورة توفير العلاج لهم، ووقف الاعتقال الاداري الذي يخالف كل الأعراف والمواثيق الدولية’.

وأضاف، ‘أكدنا خلال الرسالة كذلك على ضرورة وقف سياسة اعتقال الاطفال وحقهم بالعيش بين أهاليهم كبقية أطفال العالم مع التأكيد على فتح سجون الاحتلال امام لجان الأمم المتحدة للاطلاع على الظروف المعيشية السيئة التي يعيشونها.

من جانبه قال البكري، إن إحياء يوم الأسير هو بمثابة عنوان للتحدي والبطولة والفداء والتضحية مع التأكيد على أن شعبنا ماض في مشروعه النضالي من أجل تحقيق أهدافه الوطنية وفي مقدمته جوهرها قضية الأسرى .

كلمات دليلية
رابط مختصر

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

عذراً التعليقات مغلقة

Amer Hijazi