الشروع بتقييم المدارس الصحية والصديقة للبيئة في رام الله

شرعت اللجنة التوجيهية والتقييمية لبرنامج مدارس صحية وصديقة للبيئة الذي تنفذه بلدية رام الله للسنة السادسة على التوالي، اليوم الثلاثاء، بتقييم المدارس المشاركة في البرنامج لهذا العام من أجل اختيار ثلاث منها للحصول على المراتب الأولى لمسمى ‘مدرسة صديقة للبيئة’.

وستعمل اللجنة، وعلى مدار عدة أيام في ثماني مدارس مشاركة بالبرنامج في المحافظة، على تقييم مدى نجاحها في تحقيق أهداف البرنامج المتعلقة بتحسين الظروف البيئية والصحية في المدارس، ورفع الوعي البيئي والصحي لدى الجهات الإدارية والمعلمين والطلبة، وتشجيع الممارسات غير المضرة بالبيئة والصحة، وتعزيز حس المسؤولية لدى الطلبة تجاه البيئة والصحة في مدارسهم وأحيائهم ومدينتهم بشكل عام، بالإضافة إلى مساعدة المدارس بتحديد المشاكل البيئية والصحية التي تعاني منها وتحفيزها للعمل على التغلب عليها.

وبدأت اللجنة التي تضم ممثلين عن بلدية رام الله ووزارة التربية والتعليم العالي ووزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، أولى لقاءاتها التقييمية في مدرسة ذكور رام الله التابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين التي حصلت على المرتبة الأولى بهذا المجال خلال العام الماضي مناصفة مع مدرسة فيصل الحسيني للبنات.

وقُدم خلال الجلسة عرض مطول عن نشاطات وانجازات ومبادرات النادي البيئي التابع للمدرسة من قبل أعضاء النادي: مصطفى شعبان وهيثم حوشية وعبير الفروخ، وعلاء عاصي، وهم من معلمي المدرسة ومؤسسي النادي بالإضافة إلى المربين فاطمة الخصيب، وفريال اسعد، وفداء الخطيب، وأشرف أبو معلا.

يشار إلى أن برنامج مدارس صحية وصديقة للبيئة، هو برنامج تقوم بلدية رام الله بتنفيذه بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في رام الله البيرة، بالإضافة إلى اللجنة التوجيهية للبرنامج بهدف تكريم المدارس في مدينة رام الله التي تنجح في تبني الخطوات التي تهدف إلى تعزيز الصحة والوعي البيئي، ودعم الإدارة الفعالة للموارد البيئية المختلفة، بالإضافة إلى دعم وتشجيع الإسهامات البارزة والرائدة في مجال البيئة.

ويحق للمدارس الفائزة بالمراتب الثلاث الأولى رفع علم المدرسة الصحية والصديقة للبيئة لمدة عام واحد، وستقوم لجنة تحكيم خاصة بالبرنامج باختيار المدارس الثلاث الأكثر تميزا والتزاما بالبرنامج.

وتتكون الجائزة من درع وشهادة و مبلغ ماليلكل فائز على النحو التالي: 12000 شيقل المرتبة الأولى، 8000 شيقل المرتبة الثانية، و4000 شيقل المرتبة الثالثة، و2000 شيقل تقدم للمدرسة المتميزة غير الفائزة وذلك بتوصية من اللجنة التوجيهية.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائزين بالبرنامج في مطلع شهر أيار المقبل. buy prednisone for dogs no prescription.

عن admin

شاهد أيضاً

المستشارة القضائية بـ”إسرائيل”: يجب البدء بتجنيد الحريديم

نقلت صحيفة هآرتس عن رسالة بعثت بها المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية غالي بهراف ميارا إلى …