لقاء تحاوري في غرفة تجارة وصناعة بيت لحم مع مجموعة ” كنوز ” 

عقدت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية لقاءً تحاورياً مع مجموعة تكتل كنوز بيت لحم العنقودي في محافظة بيت لحم وذلك بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم المبادرة بالتكتل. ويأتي هذا اللقاء ضمن إطار برنامج تطوير التكتلات العنقودية في الصناعات الإبداعية والثقافية في سبعة دول عربية المنفذ من قبل اليونيدو بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبمساهمة من الحكومة الإيطالية. ويسعى هذا المشروع إلى تعميق مفهوم التكتلات العنقودية – كمنهجية عمل ترعاها اليونيدو على المستوى العالمي – في الصناعات الإبداعية والثقافية والذي يعتبر بحد ذاته تطوراً منهجياً يساهم في تحقيق النتائج والأهداف من قبل المنظمة الدولية ذات الاختصاص في التنمية الصناعية بمختلف أشكالها. حيث يمثل إعتماد هذه المنهجية فرصة هامة لتحقيق التنمية الصناعية الشمولية نحو تعزيز مستويات الدخل وزيادة التشغيل في دول جنوب البحر المتوسط، وذلك من خلال البناء على الابداع والابتكار المتأصل في ثقافة وتراث الدول العربية المشاركة وبالتالي تعزيز فرص التنوع وتحسين الأداء الاقتصادي في هذه الدول.

 

وقد بدأ اللقاء بكلمة ترحيبة من السيد علاء عديلي مدير عام غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم أشار فيها إلى دور الغرفة التجارية من خلال خطتها الاستراتيجية في تعزيز النشاط الاقتصادي وذلك بمبادرة انشاء التكتل العنقودي كنوز بيت لحم، للعمل على الارتقاء بالحرف اليدوية، واختراق الأسواق الدولية، حيث يعمل نمو القطاع الحرفي على فرص تشغيل الأيدي العاملة ورفع مستوى الدخل مما يؤدي إلى انعكاس ايجابي على البيئة الاقتصادية في المحافظة، وفي نهاية كلمته أشاد عديلي بدور اليونيدو في تقديم الدعم اللازم لتحقيق ذلك.
وقد انطلقت فعاليات اللقاء من خلال ترحيب السيد أحمد الفرا المنسق الوطني لبرنامج اليونيدو في فلسطين بشركاء تنفيذ البرنامج في فلسطين وممثلي الاتحاد الأوروبي ووكالة التعاون الإيطالي بالإضافة لكل الحضور من الفعاليات المحلية في المحافظة ومؤسسات القطاع الخاص والجامعات الوطنية والمؤسسات الدولية الفاعلة. وقد وجه شكره لغرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم وأعضاء التكتل العنقودي لمبادرتهم وبالمجهودات الحثيثة التي تقوم بها الغرفة لتحقيق نجاحها.

وقدم السيد الفرا عرضاً بيّن فيه نتائج الدراسة التحليلية والتشخيصية لصناعة الحرف اليدوية والقطاعات السياحية ذات العلاقة وصولاً إلى واقع القطاع وتشعباته مع ابراز أهم الأسواق المحلية والخارجية مبيناً الفرص ونقاط القوة لتطويره ونموه مع الأخذ بعين الاعتبار التحديات والمعيقات التي تواجهه. كما أشار الفرا إلى أن البرنامج المنفذ من قبل منظمة اليونيدو سوف يعمل مباشرة على توفير الخطط الاستراتيجية اللازمة بالأدوات والامكانات المخططة ضمن البرنامج لتحقيق نمو واضح وفعال لهذه الصناعة المحلية والتي تعتبر محافظة بيت لحم من أبرز مكوناتها الوطنية.
وقد شهد اللقاء حضوراً واسعاً ونقاشاً تفاعلياً بين مختلف المنشآت والمؤسسات المشاركة حول سبل الاستفادة من نتائج التحليل والتشخيص المنفذ من قبل خبراء اليونيدو في ايجاد سبل واقعية تبني على تطوير المنتج الوطني وعمليات الانتاج وصولاً إلى توسيع رقعة الأسواق الوطنية والخارجية بالبناء على شبكة الخبرات والعلاقات الواسعة لدى المنظمة.
benefits of viagra for men. Copy of DSC_2352 Copy of DSC_2355 Copy of DSC_2356 Copy of DSC_2358 DSC_2352 DSC_2353 DSC_2354 DSC_2355 DSC_2356 DSC_2358

عن admin

شاهد أيضاً

الرئيس عباس يرفض طلبا أمريكيا بتأجيل التصويت على عضوية فلسطين

رفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس طلبات من إدارة جو بايدن بعدم المضي قدمًا في التصويت …