كتلة الوفاء الإسلاميّة تفوز بانتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت

كتلة الوفاء الإسلاميّة تفوز بانتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت

Amer Hijazi22 أبريل 2015آخر تحديث : الأربعاء 22 أبريل 2015 - 8:09 مساءً

فازت كتلة الوفـاء الإسـلامية الإطار الطلابي لحركة حماس في جامعة بيرزيت، بانتخابات مجلس طلبة الجامعة بحصولها على ( 3400 صوتاً ) بواقع 26 مقعداً، بينما حصلت كتلة الشهيد ياسر عرفات ممثلة حركة فتح ( 2545 صوتاً ) بواقع 19 مقعداً.

واعلنت لجنة الانتخابات في مؤتمر صحفي فوز الكتلة الاسلامية، في حين حصل كل من القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي على ( 695 صوتاً ) بواقع 5 مقاعد، وتحالف بيرزيت الطلابي (147 صوتاً) بواقع مقعد واحد.

وقد تم تمديد فترة التصويت نصف ساعة اخرى، حيث كان من المقرر أن تغلق صناديق الاقتراع تمام الرابعة عصراً .

وقد انطلقت صباح اليوم،انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت وسط منافسة حادة بين الكتلة الإسلامية المحسوبة على حركة حماس والشبيبة الفتحاوية التابعة لحركة فتح.

وفتحت صناديق الاقتراع أبوابها أمام (9 آلاف) طالب يحق لهم الانتخاب من أصل (11 ألف) وتم تمديد الاقتراع حتى الساعة الساعة الرابعة والنصف عصرا.

وتنافس على مقاعد المجلس البالغة (51 مقعدا) أربع كتل طلابية هي الكتلة الإسلامية، والشبيبة الطلابية، والقطب الطلابي الديمقراطي التابع للجبهة الشعبية، وتحالف بير زيت الطلابي الذي يضم كتل صغيرة.

وكانت مناظرة انتخابية انطلقت أمس بين الكتل المتنافسة وبرز الاحتدام الحاد بين الكتلة الإسلامية والشبيبة في المجالات الخدماتية للطلبة والتوجهات السياسية.

وأظهرت نتائج انتخابات طلبة جامعة بوليتيكنك في الخليل اول أمس تعادل الكتلة والشبيبة بواقع (15 مقعدا) لكل كتلة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

عذراً التعليقات مغلقة

Amer Hijazi