“داخلية” غزة تشن حملة اعتقالات بحق أنصار “داعش”

cialis sale online canada. شنت الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية في قطاع غزة، الليلة الماضية حملة اعتقالات ضد عناصر سلفية تناصر تنظيم “داعش”، بحسب مصدر فلسطيني أمني مطلع.

وقال المصدر الأمني الذي فضل عدم ذكر اسمه لوكالة الأناضول للأنباء، إنّ الأجهزة الأمنية (تديرها حركة “حماس”)شنت الليلة الماضية وحتى ساعات فجر اليوم، حملة اعتقالات، ضد عناصر سلفية تناصر “داعش”.

وبحسب المصدر، فإن الحملة تركزت في المناطق الجنوبية والوسطى من قطاع غزة، وطالت نحو 20 عنصرا.

واشتد التوتر خلال الأيام القليلة الماضية، بين حركة حماس التي تحكم قطاع غزة، وبين جماعات سلفية جهادية.

وتقول الجماعات السلفية، إن عدد المعتقلين داخل سجون الداخلية بغزة وصل إلى 30 معتقلا، من بينهم الشيخين “عدنان ميًّط، وخالد أبو العطا”، وهما من النشطاء البارزين.

واتهمت جماعة سلفية تُطلق على نفسها اسم “أنصار الدولة الإسلامية في بيت المقدس”، قوات أمنية تابعة لحركة “حماس”، بهدم مسجد يرتاده أنصارها وسط قطاع غزة، وهو ما نفته وزارة الداخلية.

وقال بيان صادر عن حركة حماس في مدينة دير البلح، إن المكان الذي هدمته وزارة الداخلية، ليس مسجدا، وهو عبارة عن دفيئة زراعية بلاستيكية، تستخدم كـ”حلقة وصل بين أصحاب الفكر المتطرف، وكنقطة انطلاق لاستهداف الآمنين”.

كما اتهم بيان حماس المجموعات السلفية بارتكاب “بعض الأفعال التي ترتقي إلى جرائم وأخرها إلقاء قنابل يدوية على مجموعة من كتائب القسام ما استدعى اعتقال بعض الأفراد الذين اعترفوا بفعلتهم”.

الاناضول

عن admin

شاهد أيضاً

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

أعلن مدير مستشفى أريحا الحكومي، اليوم الثلاثاء، عن استشهاد الشاب شادي عيسى جلايطة (44 عاما)، …