محكمة الاحتلال تسمح لغليك باقتحام الاقصى مرة في الشهر

وافقت محكمة الصلح الاسرائيلية في القدس على الاستئناف الذي تقدّم به الحاخام اليميني المتطرف يهودا غليك، ضد منعه من دخول المسجد الاقصى من قبل شرطة الاحتلال، وذلك بالسماح له بإقتحام الحرم القدسي مرة في الشهر.

وذكر الموقع الالكتروني لـ “القناة السابعة” في التلفزيون الاسرائيلي الذي اورد الخبر، ان الشرطة اشترطت على غليك بأن لا يصطحب معه داخل الحرم كاميرا او جهازا نقالا ذكيا، او يوجه اي نداء تجاه المصلين المسلمين اثناء تواجده داخل الاقصى.

وجاء في قرار المحكمة ايضا ان على غليك ان يخبر الشرطة قبل 24 ساعة عن موعد اقتحامه، على ان يُترك للشرطة تحديد توقيت وفترة وجوده داخل الحرم القدسي.

واستهدف غليك بعملية إطلاق نار اواخر شهر تشرين الاول الماضي في مدينة القدس نفذها – كما تقول سلطات الاحتلال – الشهيد معتز حجازي، ولكنه نجا من الموت بعد اصابته بجروح خطيرة.

ويبلغ غيلك من العمر 48 عاما، ويسكن في مستوطنة “عنتئيل” المقامة على أراضي المواطنين في مدينة الخليل، وحاول كثيرا فرض شخصيته على الإسرائيليين عبر محاولاته الدائمة لما يُسمونه “النضال من أجل حق اليهود في الصلاة بالأقصى والصعود إلى جبل الهيكل”. cvs pharmacy prices.

عن admin

شاهد أيضاً

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

أعلن مدير مستشفى أريحا الحكومي، اليوم الثلاثاء، عن استشهاد الشاب شادي عيسى جلايطة (44 عاما)، …