بلاتر يزور فلسطين

وصل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” السويسري جوزيف بلاتر اليوم إلى رام الله، في زيارة هي الخامسة له، وذلك في مسعى لايجاد حل للخلافات بين الاتحادين الفلسطيني والاسرائيلي.

وفور وصوله رام الله قادما من القدس التقى بلاتر برئيس الوزراء رامي الحمد الله وتوجه لافتتاح ملعب معشب في قرية دورا القرع، ثم التقى بالرئيس محمود عباس في مقر الرئاسة، ومن المقرر ان يعقد مؤتمرا صحفيا ويقوم بجولة في مدينة رام الله مشيا على الاقدام عصرا.

لقاء الرئيس ببلاتر
buy shirt pay american express.

لقاء الرئيس ببلاتر

ويدعو الاتحاد الفلسطيني إلى تعليق عضوية الاتحاد الاسرائيلي في الجمعية العمومية للفيفا المقررة في 29 ايار الحالي احتجاجا على العراقيل التي تفرضها اسرائيل على الرياضة الفلسطينية.

ويحتج الفلسطينيون على وجود خمسة اندية اسرائيلية في المستوطناتمخالفة بذلك القانون الدولي، اضافة الى معاناتهم من التضييق على رياضييهم في الاراضي المحتلة ومنعهم من التنقل بين قطاع غزة والضفة الغربية، كما تفرض اسرائيل رقابة مشددة على استيراد المعدات الرياضية ما يؤثر على تحضيرات الرياضيين الفلسطينيين.

لقاء الرئيس ببلاتر

لقاء الرئيس ببلاتر

وسبق زيارة بلاتر للاراضي الفلسطينية زيارة لاسرائيل اجتمع خلالها برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورئيس الاتحاد الاسرائيلي لكرة القدم عوفير عيني، حيث اعرب عن ثقته في التوصل الى اتفاق متبادل يفيد الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي، مضيفا “حصلت على رسالة (من الجهة الاسرائيلية) سأقدمها اليوم للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والسياسيين الفلسطينيين كجزء من مهمتي. ما زلت واثقا انه بامكاننا التوصل إلى حل لمصلحة نمو كرة القدم وذلك قبل الجمعية العمومية لـ فيفا”.

وتابع “كرة القدم في ايامنا هذه تشكل منظمة قوية يجب ان نخوضها في وضع سلمي وليس في وضع صدامي. وكرة القدم ستجمع ولن تفرق. انا سعيد جدا لما قاله رئيس الوزراء نتنياهو، نعم، كرة القدم اقوى من جميع المشاكل الممكنة. انا متأكد من اننا سنتوصل الى حل”.

واضاف بلاتر “من بين المواضيع التي تطرقت اليها مع رئيس الوزراء نتنياهو، استعداده للسير في تنظيم مباراة من اجل السلام بين فريقين، المنتخب الوطني الاسرائيلي والمنتخب الوطني الفلسطيني، ان كان في المستقبل القريب، غدا، بعد غد، بعد بضعة اشهر أو بعد عام”.

عن admin

شاهد أيضاً

الحية: حماس ستلقي سلاحها بحال إنشاء دولة فلسطينية مستقلة بحدود 1967

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، إن الحركة مستعدة للموافقة على هدنة …