خريجي دار الكلمة الجامعية ابو شنب وابو سنينة يفوزون بجوائز اقليمية

فاز خريجي كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في بيت لحم، بجوائز اقليمية في مهرجان جامعة زايد السينمائي للشرق الأوسط 2015 في أبو ظبي، حيث حصل المخرج الشاب بهاء أبو شنب على جائزة افضل فيلم وثائقي عن فيلمه “قوت الحمام” ، فيما حصل المخرج الشاب محمد أبو سنينة على جائزة الشرف للمهرجان عن فيلمه “تسابيح الجراح”.

يتناول الفيلم الوثائقي “قوت الحمام” للمخرج بهاء ابو شنب قضية عبور العمال على الحاجز المسمى 300 فمن الساعة الواحدة والنصف صباحا، البرد القارس يتسلل، الشوارع المؤدية الى الحاجز المخصص للعبور من مدينة بيت لحم الى القدس خالية وصامتة، بائع القهوة يعد أغراضه، وعلى مقربة منه اباه الذي قد تخطى الخمسين من عمره وقد بدأ بعرض بضاعته على الواح خشبية، الكل بانتظار قدوم مئات العمال الذين ستعج بهم المنطقة بعد وقت قصير.

كما ويروي الفيلم الوثائقي “تسابيح الجراح” للمخرج محمد الفاتح ابو سنينة حكاية أم مقدسية وطفلها، يحاولان الوصول إلى بيتهما “المسجد الأقصى” عبر طريق الآلام، وحياتهما في المكان.

وفي هذا الإطار، هنأ القس الدكتور متري الراهب رئيس كلية دار الكلمة الجامعية المخرجين بهذا النجاح، وذكر:”أن طلبة وخريجي كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة يحصلون على العديد من الجوائز العالمية والدولية، اذا استطاعت الكلية الجامعية أن تجعل من طلبتها وخريجيها رواداً “لما صنع في فلسطين”، لتضع بصمتها على خارطة العالم”، وأضاف: “أن الكلية الجامعية تمنح درجة البكالوريوس في برنامج انتاج الأفلام”.

وأكد المنتج المشرف على الأفلام سائد أنضوني أحد أعضاء الهيئة الأكاديمية في الكلية الجامعية: “بأن هذه الجوائز تأتي ثمرة عمل دؤوب على مدار عام كامل قام به الطلبة بمساعدة أعضاء من الهيئة الأكاديمية في الكلية الجامعية”.

ومن الجدير بالذكر أن كلية دار الكلمة الجامعية أنتجت عشرة أفلام قصيرة منها خمسة افلام وثائقية وخمسة افلام روائية لمخرجين ومخرجات شباب، وذلك ضمن مشروع “إعلام الشباب من أجل التغيير المجتمعي” في دائرة الفنون المرئية في الكلية الجامعية وبدعم من الأوتو بير ميلليه الإيطالية، ومن الأفلام التي انتجت فيلم “قوت الحمام”للمخرج بهاء أبو شنب، وفيلم “تسابيح الجراح” للمخرج محمد أبو سنينة.

وتعتبر كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة أول مؤسسة تعليم عالي فلسطينية تركز تخصصاتها على الفنون الأدائية والمرئية والتراث الفلسطيني والتصميم، كما وتمنح درجة البكالوريوس في الفنون المعاصرة وانتاج الأفلام، حيث تستضيف الكلية الجامعية العديد من الفنانين والمخرجين والمسرحيين والإعلاميين والخبراء العالميين والدوليين ليعملون ويدرسون ويتبادلون خبراتهم مع طلبة الكلية الجامعية، وأيضاً لتعريف طلبة الكلية الجامعية بخبرات متعددة وثقافات مختلفة في مجالات الفنون والثقافة. مسرحية “الهروب… من اي اتكال” – مجموعة ديافييز، اليونان. sildenafil india price.

عن admin

شاهد أيضاً

حالة الطقس: الأجواء الخماسينية تتعمق اليوم وغدا

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يتعمق تأثير الأجواء الخماسينية، لذا يكون الجو اليوم الأربعاء، جافا وشديد …