تعليق اضراب الاطباء واخلاء سبيل الطبيب المحتجز بكفالة 10 الاف دينار

awccanadapharmacy. أخلت محكمة الصلح في نابلس، اليوم الخميس، سبيل طبيب مستشفى رفيديا، الذي كانت النيابة قد اوقفته قبل عدة ايام، على خلفية وفاة سيدة من قرية سالم، شرق نابلس، وجنيها خلال ولادتها في المستشفى قبل نحو شهر.

وقال رئيس النيابة في نابلس مجدي شرعب في تصريحات صحافية، ان محكمة الصلح قررت الافراج عن الطبيب بكفالة مالية مقدارها 10 الاف دينار اردني، وحددت المحكمة موعد الاول من تموز القادم للنظر في حيثيات القضية، موضحا ان “النيابة تحترم امر القضاء”.

واثار قرار توقيف الطبيب المذكور عاصفة احتجاجات لدى الاطباء العاملين في القطاع الحكومي، وهو ما دفع بنقابة الاطباء الى الشروع باضراب مفتوح في كافة مرافق وزارة الصحة، وذلك احتجاجا على ما قالت انه “توقيف للطبيب قبل انتهاء التحقيق”، وتبع ذلك استقالة عشرات الاطباء من المستشفيات الحكومية.

بدورها، أعلنت نقابة الاطباء اليوم الخميس عن تعليق الاضراب، ودعت في بيان مقتضب الاطباء في كافة المستشفيات ودوائر الرعاية الصحية الأولية للعودة الى مزاولة عملهم، الالتزام التام بقرارات مجلس النقابة.

من جهته، قال نقيب الاطباء الدكتور نظام نجيب في تصريحات صحافية ان قرار تعليق الاضراب يأتي إنسجاماً مع المصالح العليا للشعب الفلسطيني، وحرصاً على تقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

عن admin

شاهد أيضاً

الاحتلال يغلق مدخل ترمسعيا ويقتحم بيت ريما

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مدخل بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله. وأفادت مصادر …