امريكا: لن نلتزم بـ(الفيتو) ضد قرار الدولة الفلسطينية

قالت الولايات المتحدة الليلة الماضية، انها لن تلتزم بأستخدام حق النقض “الفيتو” ضد مشروع قرار يعترف بدولة فلسطين لدى طرحه على طاولة مجلس الأمن الدولي.

ورفضت السفيرة الامريكية لدى الامم المتحدة، سامانتا باور أن تقول بشكل قاطع إذا كانت الولايات المتحدة ستستخدم حق النقض لقرار مجلس الأمن محتمل يدعو إلى إنشاء دولة فلسطينية أم لا.

وردا على سؤال مباشر خلال جلسة استماع للجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الاميركي الليلة الماضية، حول فيما إذا كانت الولايات المتحدة ستمارس حقها بالفيتو لافشال القرار، اجابت باور “انني ارفض اصدار تعليقات على قرارات افتراضية، فموقفنا واضح جدا وهو إننا نعارض أي شيء تم تصميمه لمعاقبة إسرائيل أو تقويض أمن إسرائيل لكنني أعتقد، مرة أخرى، انها محفوفة بالمخاطر مضيفة “ليس هناك قرار أمامنا.

” وكان الرئيس الاميركي باراك أوباما قد أكد في مقابلة مع محطة التلفزيون الاسرائيلي ان الولايات المتحدة ستعيد تقييم موقفها “حول الدفاع عن إسرائيل على الساحة الدولية بشأن القضية الفلسطينية”.

وتأتي تصريحات السفيرة الاميركية وسط تجدد الإحباط الدولي من حلفاء الولايات المتحدة القويين بعدم إحراز تقدم في عملية السلام منذ عقود، حيث حثت فرنسا وبريطانيا العظمى في نيسان الماضي مجلس الأمن على وضع إطار للتوصل الى اتفاق بشأن القضية الفلسطينية. generic synthroid for sale.

عن admin

شاهد أيضاً

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

أعلن مدير مستشفى أريحا الحكومي، اليوم الثلاثاء، عن استشهاد الشاب شادي عيسى جلايطة (44 عاما)، …