تحركات فرنسية لإعادة إطلاق مفاوضات التسوية مع الاحتلال

viagra jelly orange. يبدأ وزير الخارجية الفرنسي “لوران فابيوس” جولة خارجية لعرض مقترحات فرنسية من أجل إعادة إطلاق مفاوضات التسوية الفلسطينية الإسرائيلية.

ومن المقرر أن تكون أولى محطات فابيوس الأردن التي سيصلها غدًا الأحد (21|6) للقاء العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، لطرح المقترحات الفرنسية وبحث آخر التطورات على الساحة الإقليمية وتطورات الأوضاع في المنطقة. وفق احدى الصحف الأردنية.

وكشفت صحيفة /الدستور/ الأردنية في عددها الصادر اليوم السبت، النقاب عن أن فابيوس سيغادر عمّان إلى الأراضي الفلسطينية والدولة العبرية للقاء مسئولين فلسطينيين وإسرائيليين، لعرض ذات المقترحات حول مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية التي هي المحرك الأساس لجولته في المنطقة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأردن يتمتع بدور أساس في هذه القضية، وان موقف باريس وعمّان قريب في هذا الشأن حول أهمية إعادة إحياء هذه المفاوضات وان المطلوب محاولة لإحياء المفاوضات بشكل ملموس وفعّال للخروج من المأزق الحالي.

وتسعى فرنسا إلى التصويت في الأمم المتحدة على مشروع قرار ينص على استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي المتوقفة بشكل تام منذ فشل وساطة أمريكية.

عن admin

شاهد أيضاً

الرئيس عباس يرفض طلبا أمريكيا بتأجيل التصويت على عضوية فلسطين

رفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس طلبات من إدارة جو بايدن بعدم المضي قدمًا في التصويت …