هآرتس: لقاء إسرائيلي تركي سري في روما لإحياء محادثات المصالحة

كشفت تقارير صحفية إسرائيلية عن لقاء سري عقد في العاصمة الإيطالية روما بين اثنين من المسؤولين البارزين من كل من إسرائيل وتركيا بهدف إحياء محادثات المصالحة.

وأوضحت صحيفة (هآرتس) الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني الليلة الماضية أنه بعد أكثر من عام على التوقف الكامل للعلاقات الإسرائيلية التركية، تم استئناف المحادثات الهادفة إلى التوصل إلى اتفاق مصالحة بين الجانبين بلقاء سري بين مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية دوري جولد ونظيره التركي فريدون سينيرليوجلو.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول إسرائيلي بارز أن جولد غادر سرا إلى روما يوم أمس للقاء سينيرليوجلو المسؤول عن “الملف الإسرائيلي” في الحكومة التركية ورئيس فريق التفاوض التركي المسؤول عن حل الأزمة مع إسرائيل والتي بدأت بسقوط قتلى من المدنيين خلال دهم لإسرائيل لسفينة كانت ضمن أسطول تركيا كان يهدف لفك الحصار عن قطاع غزة في أيار/ مايو من عام 2010 .

وأشارت الصحيفة إلى أن جولد، الذي يعد الرفيق المقرب من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وتم مؤخرا تعيينه مديرا عاما لوزارة الخارجية، لم يكشف خططه إلى أي من مستشار الأمن القومي يوسي كوهين ولا المبعوث الخاص لمكتب رئيس الوزراء إلى تركيا يوسف تشيخانوفير الذي ظل مسؤولا لملف العلاقات مع حكومة رجب طيب أردوغان لمدة خمس سنوات، مضيفة أنه أبقى خطوط الاتصال مفتوحة مع سينيرليوجلو. cialis 5mg coupon.

عن admin

شاهد أيضاً

بعد تصعيد إيران.. اتصالات أميركية مع مسؤولين بالمنطقة

أجرى مسؤولون أميركيون، اتصالات هاتفية، مع مسؤولين في المنطقة بعد التصعيد الإيراني ضد إسرائيل. وهاتف …