استشهاد لاجئ فلسطيني في سوريا و”داعش” ينسحب من مخيم اليرموك

alldaychemist indiacrestor. استشهد اللاجئ الفلسطيني الشاب أحمد قراقيش من سكان مخيم الرمل في اللاذقية، بعد أن أُجبر على القتال مع النظام السوري ضد المعارضة في منطقة حماة، وفقا لمجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا.

وذكرت المجموعة ان قوات النظام السوري أجبرت معتقلين لديها من سكان المخيم على التدرب على السلاح وزجت بهم في جبهات القتال بعد اعتقال دام أكثر من 3 أشهر، مشيرةً إلى أن الأمن السوري يعتقل 75 لاجئا فلسطينيا من سكان المخيم ولا زال مصيرهم مجهولا.

وتعرض مخيم درعا للاجئين جنوب سوريا أمس إلى قصف بالبراميل المتفجرة ما أحدث أضرارا مادية في عدد كبير من منازل السكان، كما تعرض مخيم خان الشيح لقصف بأربعة براميل متفجرة دون وقوع إصابات.

وأشارت المجموعة نقلا عن نشطاء في مخيم اليرموك أن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” انسحب من مخيم اليرموك بالكامل وسلمه لمجموعات مسلحة فلسطينية بعد أن أعلن التنظيم “انتهاء حملته العسكرية ضد كتائب أكناف بيت المقدس”.

وذكر النشطاء نقلا عن متحدث باسم مجموعات فلسطينية داخل المخيم أنه تم تسليم جميع النقاط العسكرية للمجموعات من قبل تنظيم داعش الذي لم يعد له أي مقر عسكري أو إداري أو تواجد داخل المخيم، متعهدا بالدفاع والتصدي لأي هجوم من قبل قوات النظام السوري والفصائل الفلسطينية الموالية له.

وأشار المتحدث باسم الكتائب المسلحة الى أنهم لن يكونوا عائقا أمام عودة أهالي مخيم اليرموك إلى ممتلكاتهم ومنازلهم، منوها إلى أن هناك عددا من المؤسسات والهيئات الإغاثية والطبية ما زالت تقوم بعملها داخل اليرموك.

عن admin

شاهد أيضاً

“ملياردير متعجرف”.. حرب كلامية بين ماسك ورئيس الوزراء الأسترالي

انتقد رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز اليوم الثلاثاء رجل الأعمال الأميركي إيلون ماسك، واصفًا إياه …