لقاء إسرائيلي تركي “سري” في روما

 كشفت تقارير صحافية إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، لقاءً سرياً عقد في العاصمة الإيطالية روما بين مسؤولين بارزين من إسرائيل وتركيا، بهدف إحياء محادثات المصالحة.

 وأوضحت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، أنه بعد أكثر من عام على التوقف الكامل للعلاقات الإسرائيلية التركية، استؤنفت المحادثات الهادفة إلى التوصل إلى اتفاق مصالحة بين الجانبين بلقاء سري بين مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية دوري غولد ونظيره التركي فريدون سينيرليوغلو.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول إسرائيلي بارز، أن غولد غادر سراً إلى روما للقاء ، المسؤول عن “الملف الإسرائيلي” في الحكومة التركية ورئيس فريق التفاوض التركي المسؤول عن حل الأزمة مع إسرائيل، التي بدأت بسقوط قتلى من المدنيين خلال دهم إسرائيل لسفينة كانت ضمن أسطول تركي هدف إلى فك الحصار عن قطاع غزة عام 2010 .

top rated over the counter viagra. وأشارت الصحيفة إلى أن غولد، الذي يعتبر من المقربين من رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، ومدير عام وزارة الخارجية، لم يكشف خططه إلى أي من مستشار الأمن القومي يوسي كوهين، ولا المبعوث الخاص لمكتب رئيس الوزراء إلى تركيا يوسف تشيخانوفير، الذي ظل مسؤولاً لملف العلاقات مع حكومة رجب طيب أردوغان لمدة 5 سنوات، مضيفة أنه أبقى خطوط الاتصال مفتوحة مع سينيرليوغلو.

عن admin

شاهد أيضاً

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

أعلن مدير مستشفى أريحا الحكومي، اليوم الثلاثاء، عن استشهاد الشاب شادي عيسى جلايطة (44 عاما)، …