تطبيق “سناب شات” لـ تل ابيب يشعل مواقع التواصل الاجتماعي

بعد اختيار تطبيق “سناب شات” للعاصمة الإسرائيلية تل أبيب مدينة للبث المباشر في خدمة “لايف”، أشعلت الخدمة غضب نشطاء الدول العربية في مواقع التواصل الاجتماعي خاصة على “تويتر”.

buy cymbalta without prescription. وقد نشر إسرائيليون مجموعة من اللقطات لشواطئ المدينة ورياضة ركوب الأمواج وجولات في الأسواق وشوارع المدينة وبعض المأكولات التي وصفوها بأنها إسرائيلية تقليدية كالشاورما مثلا.

وفجرت هذه اللقطات مجموعة من الحملات الانتقادية شنها المغردون العرب عبر وسم “تل أبيب لايف” أو “TelAvivLive” وصل بعضها إلى الدعوة لمقاطعة “سناب تشات”.

وأكد النشطاء في تغريداتهم التي وصلت لأكثر من 85 ألف تغريدة خلال اليوم الأول، أن الاسم الحقيقي لمدينة تل أبيب هو “تل الربيع” وأن إسرائيل قامت ببناء المدينة على أرض مسروقة، ونشر المغردون مجموعة من الصور لمعاناة الشعب الفلسطيني مصحوبة بتعليق “هذا هو الوجه الحقيقي لإسرائيل”.

أخرجوا من أرضنا

في هذا السياق استدعى الشاعر السعودي فهد المساعد كلمات الشاعر الفلسطيني محمود درويش حينما قال: “فاخرجوا من أرضنا، من برنا، من بحرنا، من قمحنا، من ملحنا، من جرحنا”، وعلق عليه قائلا: “دخلوا هواتفنا أيضا يا درويش”، ودعا المغردون لنشر صور ترمز لفلسطين على حساب ‘”سناب تشات” في “تويتر”.

وعلقت الفنانة الإماراتية من أصل يمني بلقيس فتحي قائلة: “أن “تل أبيب لايف” أشعل غيرة العرب جميعا، فهم يعمرون على أرض مغتصبة ونحن العرب نقتل بعضنا وحروبنا في معظمها أهلية.

ويشار إلى أن “سناب تشات” تطبيق الرسائل المصورة صاحب علامة الشبح المميزة، انضم لمواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي أواخر عام 2011 ليصبح اليوم من أكثر المواقع شهرة وشعبية في العالم.

ويقدم التطبيق مجموعة من الخدمات التي تتيح لمستخدميه التقاط صور وتسجيل فيديو وإضافة نص أو رسومات ومشاركتها مع قائمة الأصدقاء.

ويمنح التطبيق المستقبلين لهذه الرسائل مهلة زمنية محددة تتراوح بين ثانية واحدة إلى 10 ثوان للاستعراض، ثم تحذف هذه اللقطات من جهاز المستلم ومن الخوادم الخاصة بـ “سناب تشات” أيضا، كما أنه يتيح خاصية المحادثات بالصوت والصورة بشكل مثير للجدل.

ولكن الأكثر إثارة للجدل هي الخدمة التي تعرف بـ “سناب تشات لايف”، وهي من أهم الخدمات التي يقدمها التطبيق للمدن، حيث يتم اختيار المناطق بشكل دوري، ويقوم سكان المدينة بنشر لقطات من حياتهم اليومية وتتيح لهم الخدمة فرصة لنشر ثقافتهم وفعالياتهم خلال هذا اليوم، ولاقت هذه الخدمة رواجا كبيرا وتفاعلا عندما وقع الاختيار على مدن الدوحة والرياض وأبوظبي.

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا: تقديم شكوى ضد أمازون بتهمة إساءة استخدام هيمنتها

قدّمت لجنة التجارة الفدرالية (FTC) وهي السلطة المعنية بالإشراف على المنافسة في الولايات المتحدة، و17 …