ميلان يصطدم بإيندهوفن … وأرسنال ينتظر فريقاً موقوفاً

ستكون المواجهة بين البطلين السابقين إيندهوفن الهولندي وميلان الإيطالي الأبرز في الدور الفاصل المؤهل إلى دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فيما يخوض أرسنال الإنكليزي اختباراً صعباً أمام فنربغشه التركي المعلقة مشاركته في انتظار قرار محكمة التحكيم الرياضي.

hpb approved generic viagra in canada. ووزعت الأندية العشرة التي تأهلت مباشرة إلى الدور الفاصل أو عبر الأدوار التمهيدية إلى مجموعتين قبل سحب القرعة، إذ وضعت الأندية المتوجة بلقب بطولة بلادها في مواجهة بعضها، فيما وضعت الأندية المتأهلة نتيجة ترتيبها في الدوري المحلي وليس لتتويجها باللقب في مواجهة بعضها مع احترام تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ما أسفر عن وقوع ميلان الذي حل ثالثاً في إيطاليا الموسم الماضي، في مواجهة إيندهوفن وصيف دوري بلاده، والذي سيستقبل مباراة الذهاب.

والمواجهة بين ميلان، الفائز باللقب سبع مرات (آخرها عام 2007)، وإيندهوفن، بطل كأس الأندية الأوروبية البطلة عام 1988، أي في العام الذي توج فيه المنتخب الهولندي بطلاً لأوروبا، ستكون إعادة للدور نصف النهائي من نسخة 2004-2005 حين تأهل الفريق الإيطالي إلى النهائي بفضل تسجيله هدفاً خارج قواعده (2-صفر) ذهاباً و(1-3 إياباً)، قبل أن يخسر المواجهة التاريخية مع ليفربول الإنكليزي بركلات الترجيح بعد أن كان متقدماً (صفر-3)، (انتهت المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3).

كما تواجه الفريقان في مناسبتين أخريين في هذه المسابقة، وذلك في الدور الأول لنسخة 1992-1993 (فاز ميلان ذهاباً 2-1 وإياباً 2-صفر)، ونسخة 2005-2006 (تعادلا ذهاباً صفر-صفر وفاز إيندهوفن إياباً 1-صفر).

ولن تكون مهمة أرسنال، الساعي إلى ضم الأوروغوياني لويس سواريز من ليفربول، سهلة على الإطلاق في مواجهة فنربغشه للمرة الثالثة على الصعيد القاري بعد موسم 1979-1980 في مسابقة كأس الكؤوس الأوروبية، (فاز ارسنال 2-صفر ذهابا وتعادلا صفر-صفر ايابا) وموسم 2008-2009 من دوري الابطال (فاز أرسنال ذهاباً خارج قواعده 5-2 ذهاباً وتعادلا إياباً صفر-صفر).

لكن مشاركة فنربغشه، الذي يضم في صفوفه لاعبين يعرفون تماماً أرسنال والدوري الممتاز، مثل الهولندي ديرك كاوت (ليفربول)، والبرتغالي راوول ميريليش (ليفربول وتشلسي)، والنيجيري جوزف يوبو (إيفرتون)، وايمري بيلوزوغلو (نيوكاسل)، تبقى معلقة في انتظار قرار محكمة التحكيم الرياضي التي تبت في القضية التي رفعها أمامها الفريق التركي لرفع عقوبة الإيقاف التي فرضها عليه الاتحاد الأوروبي نتيجة تلاعبه بنتائج الدوري المحلي.

ومن المنتظر أن تتخذ محكمة التحكيم الرياضي قرارها في هذه القضية قبل قرعة دور المجموعات المقررة في 29 الشهر الجاري في موناكو، ما يعني أن الفريق التركي سيخوض على أقله مباراة الذهاب أمام أرسنال قبل أن يعرف مصيره كما هي الحال بالنسبة إلى ميتاليست خاركيف الأوكراني، الذي ينتظر قراراً مشابهاً من المحكمة ذاتها بعد خوضه مباراة الذهاب مع مضيفه شالكه الألماني.

وفي مواجهات الفرق المصنفة الأخرى، سيلعب ليون الفرنسي مع ريال سوسييداد الإسباني، وباسوش دي فيريرا البرتغالي مع زينيت سان بطرسبورغ الروسي.

أما بالنسبة إلى مواجهات أبطال الدوري في بلادهم، فوقع سلتيك الاسكتلندي أمام شاختار كاراغاندي الكازاخستاني الذي يستقبل لقاء الذهاب، ودينامو زغرب الكرواتي مع أوستريا فيينا النمسوي، وبازل السويسري مع لودوغوريتس رازغارد البلغاري، وفيكتوريا بيلزن التشيخي مع ماريبور السلوفيني، وستيوا بوخارست الروماني مع ليخيا وارسو البولندي.

عن admin

شاهد أيضاً

 الجيش الإسرائيلي يعلن استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، استقالة رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بعد إقراره بـ”مسؤوليته” عن إخفاقات …