ترقية قاتل الشهيد محمد الكسبة

usa online pharmacy paroxetine. أعلن قائد المنطقة الوسطى في الجيش الإسرائيلي، ترقية قائد ما يسمى ‘حطيفات بنيامين’، الجنرال يسرائيل شومير، الذي قتل الشاب محمد الكسبة في الثالث من الشهر الحالي قرب بلدة الرام.

وسيتولى شومير منصب رئيس قسم التخطيط والتنظيم في سلاح البر.

وعلى الرغم من أن شريط فيديو من مكان الجريمة يثبت أن شومير أطلق النار على الكسبة (١٧ عاما) عندما كان يفر من المكان ولم يشكل خطرا عليه، إلا أن التحقيق مع شومير انتهى بترقيته.

وتأتي ترقية شومير ضمن عدة ترقيات في الجيش أعلن عنها مساء أمس.

وكشف تحقيق أجرته منظمة بتسيلم أن سيارة شومير كانت تسير باتجاه الغرب قرابة الساعة السادسة والنصف صباحا على الشارع الآتي من جبع باتّجاه حاجز قلنديا. وعند اقتراب سيارة الجيب من المفترق ركض باتجاهها الكسبة وألقى حجرًا على زجاج سيارته الأمامي من مسافة قصيرة جدًا، فتهشّم الزجاج، وفر من المكان.
ويظهر في شريط الفيديو الذي نشرته منظمة بتسيلم الجيب العسكري وهو يقف عند المفترق تمامًا بعد إلقاء الحجر عليه وخروج جنديّيْن منه بدآ بالركض وراء الشاب الفار. ويظهر جندي ثالث وهو ينتظر بالقرب من السيارة. ولا يظهر في الفيديو رشق آخر للحجارة. وقد استمرّت المطاردة وإطلاق الرصاص خارج مدى تصوير الكاميرا وهما غير موثقيْن في الشريط.

وقال شهود للمنظمة إن شومير أطلق الرصاص صوب الكسبة فيما كان الأخير على بعد نحو عشرة أمتار منه، وبعدها اقترب منه ودفعه بقدمه. بعدها وبدلاً من الاهتمام بتقديم العناية الطبيّة للمصاب ترك الجنود الموقع.

ويظهر شريط كاميرا الحراسة أن الجنديّيْن يعودان إلى نطاق تصوير الكاميرا بعد نحو نصف دقيقة على بدء الحادثة ويركبان سيارة الجيب ويغادران.

وعلى الرغم من أن منظمة بتسيلم سلم شرطة التحقيق العسكريّة نسخة عن شريط الفيديو، إلا أن التحقيق مع شومير انتهى دون تقديم لائحة اتهام ضده بل ترقيته.

عن admin

شاهد أيضاً

المستشارة القضائية بـ”إسرائيل”: يجب البدء بتجنيد الحريديم

نقلت صحيفة هآرتس عن رسالة بعثت بها المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية غالي بهراف ميارا إلى …