الاحتلال يخطر بوقف العمل في ملعب رياضي غرب بيت لحم

buy evista online. أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، بوقف العمل في ملعب رياضي لكرة القدم في قرية وادي فوكين غرب بيت لحم.
وأفاد رئيس مجلس قروي وادي فوكين أحمد سكر لوكالة وفا ، بأن إخطارا من قبل الاحتلال عثر عليه في مكان إقامة الملعب المحاذي لمستوطنة ‘بيتار عيليت’ الجاثمة على أراضي قرى حوسان ونحالين ووادي فوكين، ينذر بوقف العمل بحجة عدم الترخيص، وخضوع المنطقة للسيادة الإسرائيلية.
وقال سكر إن الإخطار يحمل مهلة مدتها ثلاثة أسابيع للاعتراض على القرار، محددا تاريخ 16-8 موعدا للمثول أمام المحكمة بشأن الملعب.
وأضاف أن أعمال تشييد الملعب بدأت منذ نحو شهرين من قبل المجلس القروي وجمعية الأرض الخضراء، مبينا أن الملعب يقع في منطقه عين مذيق من أراضي وادي فوكين، وتدعي سلطات الاحتلال أن الأرض المقام عليها الملعب ضمن ‘أراضي الدولة’.
وأوضح أن هذا يأتي ضمن سلسلة الاعتداءات على أراضي القرية التي يحيط بها الاستيطان من جميع الجهات، وتضييق الخناق على سكان القرية والمزارعين، ومنعهم من التوسع بالبناء، وتهديد وجودهم، والوقوف أمام تنفيذ أي مشاريع تطويرية للقرية.
وناشد سكر المؤسسات الحقوقية، ضرورة الوقوف لدعم القرية وأهلها وتعزيز صمودهم لتمكينهم من مواجهة الهجمة الشرسة التي تشنها سلطات الاحتلال بحقهم، مشيرا إلى أن أعمال مصادرة الأراضي والبناء الاستيطاني حّول القرية لسجن محاط بالمستوطنات.

عن admin

شاهد أيضاً

الحية: حماس ستلقي سلاحها بحال إنشاء دولة فلسطينية مستقلة بحدود 1967

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، إن الحركة مستعدة للموافقة على هدنة …