تمتنع واطفالها عن غسل الشعر بالشامو منذ سنوات!

الإثنين 27 يوليو 2015
أخر تحديث : الإثنين 27 يوليو 2015 - 12:53 مساءً
تمتنع واطفالها عن غسل الشعر بالشامو منذ سنوات!

تمتنع لوسي آيتكن ريدس عن غسل شعر طفليها بالشامبو منذ 3 سنوات، ابنتها الكبرى 4 سنوات، غسلت شعرها بالشامبو لبضعة شهور عقب ولادتها فقط ثم توقفت تماماً، بينما ابنها جونو “عامان” لم يمس الشامبو شعره منذ ولادته.

وتمزج لوسي البيض بالخل وتضعه على رأسهما كل 10 أيام ثم تغسله بالماء فقط، فقد توقفت هي أيضاً توقفت عن استخدام الشامبو منذ عامين ونصف العام، قائلة: “كنت مدمنة على استخدام الشامبو، فكنت أشعر بالقرف إن لم أغسل شعري كل يومين بالشامبو”.

لكن الأمر تبدل كلياً، عقب قراءتها مقالاً ذات يوم عام 2012 في صحيفة حول الآثار الضارة للمواد الكيميائية الموجودة في الشامبو، حيث أصابها صدمة عارمة، فقررت بعده التوقف كلياً عن غسل الشعر بالشامبو لها ولطفليها، ومنذ ذلك الحين لم تدخل عبوات الشامبو منزلها بتاتاً.

وأشارت لوسي إلى أن زوجها تيم (35 عاماً) اندهش من النتيجة المذهلة التي طرأت على شعر زوجته وكذلك الجيران الذين شعروا بالغيرة تجاهها، فقرروا بعدها استبعاد الشامبو من قائمة مشترياتهم الشهرية، حتى والدها قال إن الشيب توقف بعدما اتبع طريقة ابنته، بحسب موقع ميرور البريطاني.

وقالت إن زوجها كان يعاني دائماً من مشاكل في فروة رأسه، سواء قشرة الشعر وحكة، لكن بعد توقف الشامبو، اختفت هذه المشاكل نهائياً، مشيرة إلى أن مظهر شعرها وأطفالها أصبح صحياً وقوياً وأكثر كثافة ويتمتع بلمعان وبريق أفضل بكثير من وقت استخدام الشامبو.

رابط مختصر