107 مدرسين فلسطينيين مرشحين للعمل بقطر

الإثنين 27 يوليو 2015
أخر تحديث : الإثنين 27 يوليو 2015 - 1:40 مساءً
107 مدرسين فلسطينيين مرشحين للعمل بقطر

أعلن السفير القطري محمد العمادي “رئيس لجنة إعادة إعمار غزة”، الأحد، أن 107 معلمين مرشحين للعمل في دولة قطر سيغادرون القطاع صباح يوم الثلاثاء عبر حاجز بيت حانون/ إيرز الإسرائيلي.

وقال العمادي في بيان صحفي إنه كلف فرق مكتب اللجنة في غزة بمتابعة الإجراءات اللازمة مع الجهات المعنية كافة لتسهيل سفر المعلمين المرشحين.

وذكر أن دفعة المعلمين المرشحين سيتوجهون إلى العاصمة الأردنية عمان لإجراء المقابلات والامتحانات، علماً أنهم استكملوا إجراءات السفر وفق المعمول به فلسطينياً وذلك من أصل (170 مرشحاً) تقدموا للوظائف عبر الموقع الإلكتروني لمجلس التعليم.

وقدم العمادي شكره لوزير التعليم والتعليم العالي الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم في قطر محمد بن عبد الواحد الحمادي، الذي أعطى توجيهاته المباشرة بعمل التسهيلات اللازمة كافة لاستكمال إجراءات الامتحانات والمقابلات وإتاحة الفرصة للمعلمين من قطاع غزة مثل مرشحي باقي الدول الأخرى حسب النظام المعمول به بالمجلس الأعلى للتعليم في قطر.

وأعرب العمادي عن تقديره للجهود التي بذلها الوزير حسين الشيخ، رئيس هيئة الشؤون المدنية الجهات الرسمية كافة في السلطة الفلسطينية، “التي ساهمت بحصول هؤلاء المرشحين على موافقة الجانب الإسرائيلي لمغادرة القطاع وإتاحة الفرصة لهم لخوض تجربة العمل خارج قطاع غزة”.

كما قدم العمادي شكره للسفارة القطرية بالأردن التي وافقت على استضافة الوفد بالعاصمة الأردنية عمان في إطار تفهم أوضاع قطاع غزة بإغلاق المعابر، وكذلك لفرق المقابلات والامتحانات المكلفين من المجلس الأعلى للتعليم التي ستقوم باستكمال إجراءات المقابلات والامتحانات مع المرشحين.

وأشار إلى أن إتاحة الفرصة للمعلمين من قطاع غزة للعمل في قطر جاءت بتوجيهات من أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني للتخفيف عن الشعب الفلسطيني، بتوفير فرص عمل لهم في قطر، متمنياً التوفيق للمرشحين كافة، مع ضرورة التعاون والتنسيق مع الجهات المشرفة على المقابلات والامتحانات لإنجاح هذه التجربة التي ستتيح لهم العمل في دولة قطر.

وكان العمادي قد أعلن في 28 مايو/ أيار الماضي أن دولة قطر ستتيح وظائف لـنحو (200) مدرس للعمل في المدارس القطرية.

رابط مختصر