نقابة الاطباء تستنكر اقرار (قانون) التغذية القسرية للاسرى

furadantin prezzo. استنكرت نقابة الاطباء ممثلة بالنقيب د.نظام نجيب مصادقة الكنيست الاسرائيلي على ما يسمى بـ “قانون الاطعام القسري للاسرى المضربين عن الطعام”، معتبرة اياه “قانون اعدام بحق مئات الاسرى” في سجون الاحتلال، وامعان في سياسة الاحتلال التصعيد ضد الحركة الاسيرة. ويشار ان عشرات الاسرى ممن تعتقلهم سلطات الاحتلال دون لوائح اتهام بمسمى “الاعتقال الاداري” خاضوا اضرابات طويلة عن الطعام ضد اعتقالهم، ومنهم من نجح بأمعائه الخاوية بالتحرير. وحذرت النقابة من خطورة المصادقة على هذا “قانون التغذية القسرية” على حياة الاسرى الفلسطينيين، معتبرا انه سابقة خطيرة ومناف للمبادئ الاساسية لحقوق الانسان ولاعلان مالطا للعام 2006 الذي يمنع اجبار الاسرى على تناول الطعام.
وأوضح د نافز سرحان رئيس اللجنه الاعلاميه ان نقابة الاطباء الاسرائيليه أعلنت رفضها لهذا القرار معتبرة انه مخالف لكل الاعراف والقوانين الدولية.
واوضحت النقابة، أن خطورة “التغذية القسرية” تكمن بأنها تتم بادخال انبوب عبر الانف بالقوة حتى المعدة، ما يعرض حياة الاسير للخطر بسبب استخدام العنف وتكبيل اليدين لايصال الطعام الى المعدة، وما يمكن ان ينجم عنه من أضرار في جدار المعدة والمريء، اضافة الى ان استخدام هذه الطريقة يزيد من مخاطر دخول الطعام والسوائل الى الرئتين “aspiration” وما يعقبه من حدوث التهابات فد تؤدي الى الموت على المدى القصير والمدى البعيد.

عن admin

شاهد أيضاً

المستشارة القضائية بـ”إسرائيل”: يجب البدء بتجنيد الحريديم

نقلت صحيفة هآرتس عن رسالة بعثت بها المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية غالي بهراف ميارا إلى …