مسيرات جديدة لأنصار مرسي وقيادي في “الاخوان” يدعو الى احتلال “كل الميادين”

القاهرة –NTV– دعا انصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في وقت متأخر من ليل امس الاحد الى مواصلة التحركات الاحتجاجية وتنظيم مسيرات جديدة للمطالبة بعودته الى منصبه ما يقضي على اخر الجهود لتحقيق مصالحة تجنب حدوث صدام.

من جانبهم، اعلن مسؤولون امنيون كبار لوكالة فرانس برس امس ان قوات الامن المصرية ستفرق “تدريجيا” و”في غضون بضعة ايام” وبعد “انذارات عدة” انصار مرسي الذي عزله الجيش والذين يحتلون منذ شهر اثنين من ميادين القاهرة.
ويأتي تحرك مؤيدي مرسي استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب الذي يضم انصار الرئيس المعزول والذي اكد انه سيتم تنظيم عشر مسيرات في مختلف انحاء العاصمة “للدفاع عن الشرعية”. وجابت مسيرة كبيرة بالسيارات التي ترفع صورة الرئيس المعزول الشوارع في شرق القاهرة.
كما نظمت مئات النساء مسيرة في وسط القاهرة للتنديد بقائد الجيش الفريق اول عبدالفتاح السيسي وهن يهتفن “السيسي خائن، السيسي قاتل”.
وينظم مؤيدو مرسي بقيادة جماعة الاخوان، التي ينتمي اليها، اعتصامين كبيرين واحدا في اشارة رابعة العدوية بمدينة نصر، شمال شرقي القاهرة، والاخر في ميدان النهضة في الجيزة، جنوب العاصمة اضافة الى تظاهرات منتظمة في العديد من انحاء البلاد.
ويؤكد هؤلاء انهم لن يفضوا اعتصامهم الذي جمعوا فيه عددا كبيرا من النساء والاطفال الا بعودة مرسي على رغم تحذيرات الحكومة الانتقالية المتكررة من طردهم بالقوة من هذين المكانين بعد انتهاء اجازة عيد الفطر الاحد.
وقال مسؤول كبير في الشرطة وضابط ملحق بوزارة الداخلية رفضا كشف هويتهما لوكالة فرانس برس امس ان قوات الامن ستعمد في البداية الى “تطويق” الميدانين حتى تفسح في المجال لمن يرغب في المغادرة وللحؤول دون دخول احد”، من دون ان يحددا موعد بدء العملية.
وقال الضابط الملحق بوزارة الداخلية “ستكون هناك مجموعة من التحركات التدريجية التي سنعلنها تباعا”.
وأكد ليل امس، رداً على التهديدات الحكومية بفض الاعتصامات، القيادي في جماعة الاخوان فريد اسماعيل ان “الشعب المصري مستمر في ثورته” الى ان يعود الرئيس المنتخب ديموقراطيا الى منصبه.
وقال اسماعيل خلال مؤتمر صحافي في ميدان رابعة العدوية مخاطبا “قادة الانقلاب” انه يدعو المصريين الى احتلال “كل ميادين” البلاد. online purchase silagra.
وفي مؤشر الى تصاعد التوتر وان تدخل الشرطة بات وشيكا، اثار انقطاع للتيار الكهربائي ليل السبت – الاحد بداية موجة هلع على مواقع التواصل الاجتماعي وفي وسائل الاعلام التي اعلن بعضها بداية الهجوم.
وفي ساحة رابعة العدوية، قال المنظمون لوكالة فرانس برس انهم ارسلوا على الفور الى حواجز الآجر واكياس الرمل، الرجال المكلفين حفظ امن المتظاهرين، رجال يرتدون سترات برتقالية ويعتمرون قبعات خاصة بالورش او بالدراجات ومزودون بعصي، “ليروا ماذا يحدث”. واضافوا “انه انذار كاذب”.
وتاتي هذه التظاهرات الجديدة في وقت بدأ فيه الازهر السبت اتصالات جديدة مع مختلف الاطراف لمحاولة تحقيق المصالحة وانهاء حالة الاستقطاب السياسي.

عن admin

شاهد أيضاً

حالة الطقس: الأجواء الخماسينية تتعمق اليوم وغدا

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يتعمق تأثير الأجواء الخماسينية، لذا يكون الجو اليوم الأربعاء، جافا وشديد …