اختيار فيلم المطلوبون ال18 لتمثيل فلسطين في الاوسكار

فلم المطلوبون ال18قصة حقيقية من الانتفاضة الأولى عن أحد أساليب المقاومة الشعبية التي استخدمها الشعب الفلسطيني ونفذت في مدينة بيت ساحور.
وتدور أحداث القصة عندما حاول مواطنو المدينة الاعتماد على أنفسهم وإنشاء اقتصاد مستقل عن طريق شراء 18 بقرة لإنتاج حاجتهم من الحليب ومشتقاته المختلفة، لتتحول هذه البقرات إلى خطر أمني يهدد الاحتلال فيطاردهن، وتتحول البقرات لمطلوبات للاحتلال الإسرائيلي.

هذا ما قاله منتج الفيلم سائد انضوني في حديثه لاذاعتنا بعد ترشح الفيلم لتمثيل فلسطين في جائزة الاوسكار قائلاً ان اختيار فلم المطلوبون ال18 لتمثيل فلسطين في جائزة الاوسكار بالنسة لنا يمثل سعادة وفخر كبير ، كما ان الفيلم اخذ احقية الترشح من فلسطين لانه المكان الذي انتج فيه حتى يكبر ويصل الى العالمية ، كما ان اختيار هذا الفيلم اعتراف باهمية الفلم الوثائقي الفلسطيني واهمية المنتجين والمخرجين الفلسطينين .

واضاف انضوني :”ان تكلفة انتاج هذا الفلم اقل من مليون دولار بقليل وهو فلم مركب ومعقد فيه العديد من مشاهد الانيمشين وتبلغ مدته 70 دقيقة ، مضيفاً الى ان العديد الاشخاص والمؤسسات شاركت معنا بانتاج هذا الفيلم فكان هنالك انتاج مشترك ما بين فلسطين وكندا وفرنسا ومجموعة من التلفزيونات الاوروبية والكندية بالاضافة الى دعم عربي يتمثل في مؤسسة فاق وصندوق الثقافة العربي وسند منحة مهرجان ابو ظبي السنمائي “.

جدير بالذكر ان الطريق نحو جائزة الاوسكار طويلة حيث يتم اختيار 100 فيلم من مئة دولة للتنافش ضمن فئة افضل فيلم اجنبي ومن ثم يتم اختصارها الى نحو 30 فيلم وبعد ذلك يتم اختصارهم الى 5 افلام ويتم اختيار الفائز فيها في حفل الاوسكار الذي يقام في شهر شباط من العام القادم .

وفي النهائية شكر انضوني كل من اهتم بهذا الفيلم وشكر ايضا وزارة الثقافة واللجنة التي اختارت الفيلم وتمنى ان يكون الفلم مشرفاً لفلسطين . imitrex buy u.s canada.

عن admin

شاهد أيضاً

ادخال مساعدات من الأردن إلى غزة عبر جسر اللنبي

دخلت مئات الشاحنات التي تحمل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، صباح الثلاثاء، عبر جسر اللنبي …