تاريخ المناكير حقائق مشوقة..كان زينة الرجال في البداية ووصل ثمنه لمليون دولار

3200 قبل الميلاد في بابل

استخدم الكحل كطلاء للأظافر لأول مرة في التاريخ في بابل القديمة من قبل الرجال، حيث كان لون الأظافر دليل على الطبقة الإجتماعية التي ينتمي إليها، فالكحل الأسود كان يدل على إنتماء الرجل إلى الطبقات العليا والكحل الأخضر دليل إنتمائه إلى الطبقات الدنيا.

3000 قبل الميلاد، الصين / مصر

وكان طلاء الأظافر في الصين حكراً على السلالة الحاكمة، وكان الطلاء يصنع من بياض البيض ،وشمع العسل والصمغ العربي وبتلات الزهور.

وفي نفس الفترة بدأت نساء قدماء المصريين بطلاء أظافرهن بالحناء واختلفت الدرجات بإختلاف الطبقات.

1800، بريطانيا

النقاء والنظافة هو “الموضة” الأكثر رواجاً خلالالعصر الفيكتوري، إذ كانت الأظافر النظيفة تعتبر أمرا لا بد منه، أما التلوين فكان بسيط جدا مستخدمين زيت الورد لطلاء الأظافر بعد تنظيفها

1920، فرنسا

أنتجت شركة Cutex أول طلاء أظافر حديث وعرضت الملمعات الملونة في عام 1917م بعد أن ظهر طلاء السيارات و كانت الموضة في تلك الفترةهي طلاء الاظافر فقط من النصف و ترك الاطراف الهلالية خالية.

1932، أمريكا

شركة Cutex تطورت في نهاية المطاف إلى شركة التجميل ريفلون “Revlon”، بدأت الشركةالمنتجة تصنع مجموعة متنوعة من الألوان التي تمبيعها في الصيدليات والمتاجر خلال فترة الكساد الكبير

1940، أمريكا

بفضل نجمات هوليوود أصبح طلاء الاظافر وخاصة باللون الأحمر الأكثر رواجاً في فترة الأربعينات.

1976، فرنسا

تعتبر موضة “المناكير الفرنسي” الأكثر رواجاً في الوقت الحالي لكن هذه الموضة ظهرت في أسابيع الموضة الباريسية في السبعينات .

منتصف 1970- 1990، المملكة المتحدة / أمريكا

إنتشرت في هذه الفترة موضة الروك والبانك لذلك نرى أن موضة المناكير تاهت بين الجنسين حيث رصدنا الشباب والبنات يضعون طلاء الأظافر وخاصة باللون الأسود.

1994، أمريكا

ساهم ظهور الممثلة الأمريكية أوما ثورمان في الفيلم الكلاسيكي “Pulp Fiction” بمناكير شانيل الاحمر في جعله من أكثر الألوان طلبا في تاريخبيوت الموضة،

2000 وما فوق

أصبح المناكير سمة من سمات الأنوثة ومتواجد في جميع المتاجر والصيدليات وظهرت عدة ألوان وموديلات جديدة وغريبة مثل مناكير الكافيار وزينة 3D بالورود والكريستال.

أغلى مناكير في العالم

ربما أصبح المناكير في متناول الجميع ولجميع فئات المجتمع لكن قررت علامة المجوهرات الفاخرة“أزاتور”أن تنتج مناكير للنخبة فقط وبلغ ثمنه 250ألف دولار أمريكي بما أنّه يحتوي على267 قيراط من الماس الأسود، وعادت وأطلقت نوع جديد من الالماس الأبيض وصل سعره إلى مليود دولار.

history-of-nail-polish-2 hb_51 diomond 4624904_f520 1940s-makeup-8 0.23_0 taking cialis without ed. url umathurman_450x3001 Nuremberg_chronicles_f_63v_1 il_570xN.384935514_eche

 

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا: تقديم شكوى ضد أمازون بتهمة إساءة استخدام هيمنتها

قدّمت لجنة التجارة الفدرالية (FTC) وهي السلطة المعنية بالإشراف على المنافسة في الولايات المتحدة، و17 …