بلدية بيت ساحور توقع اتفاقية تآخي مع بلدية ألبا يوليا الرومانية

حل الوفد الفلسطيني المكون من سفارة فلسطين في رومانيا برئاسة سعادة السفير فؤاد كوكالي و بلدية بيت ساحور برئاسة رئيس البلدية السيد هاني الحايك ضيفا على مدينة ألبا يوليا الرومانية يوم الثلاثاء1/9/2015 لتوقيع إتفاقية التآخي بين ألبا يوليا الرومانية وبيت ساحور الفلسطينية، كانت هذه الإتفاقية ثمرة للجهود التي قامت بها سفارة فلسطين في رومانيا والتي بدأت في شهر آذار هذا العام عندما قام وفد من سفارة فلسطين بزيارة المد online pharmacies in thiland. ينة و لقائه بقيادة السلطات المحلية في المدينة.
وكان في إستقبال الوفد الفلسطيني لدى وصوله للمدينة السيد ميرشيا هافا رئيس بلدية ألبا يوليا وعدد من أعضاء المجلس المحلي للمدينة، الذين رحبوا بضيوفهم الفلسطينيين وعبروا عن سرورهم بلقاء الأصدقاء من فلسطين، وأكدوا على ثقتهم أن توقيع الإتفاق سيزيد من ترسيخ التعاون بين الشعبين الفلسطيني و الروماني الصديقان.
وقد تم التوقيع على الإتفاقية في قلعة ألبا يوليا التاريخية، في القاعة التي تم فيها التوقيع على وحدة الشعب الروماني وإنشاء رومانيا الحديثة في العام 1918. وقبل الدخول للقاعة تم تقديم الخبز المالح للوفد الفلسطيني، حسب التقليد الروماني عند الترحيب بكبار الزوار. تلى ذلك كلمة للسيد هافا رحب فيها بالوفد الفلسطيني، وعبر عن شكره لسفارة فلسطين ممثلة بسعادة السفير قؤاد كوكالي على الجهود التي قامت بها لإنجاز إتفاقية التآخي، كما وجه الشكر لبلدية بيت ساحور ممثلة برئيسها السيد هاني الحايك على إنجاز الإتفاق، وتمنى أن يكون الإتفاق فاتحة لتعاون ثقافي وإجتماعي وإقتصادي بين المدينتين.

بدوره شكر  هاني الحايك الشعب الروماني الصديق ونقل تحية أهالي مدينة بيت ساحور لأهالي مدينة ألبا يوليا ولرئيس بلديتها، كما أشار بأن هذا الإتفاق سيشكل بداية لتطوير التعاون بين بلديتي بيت ساحور و ألبا يوليا، للتعرف و إبراز الثقافتين الفلسطينية والرومانية ولتبادل الخبرات، وإنجاز برامج مشتركة بين البلديتين.
بعد مراسم التوقيع على إتفاقية التآخي دعا رئيس بلدية ألبا يوليا الوفد الفلسطيني لتفقد حرس الشرف التابع لقلعة ألبا يوليا، الذي قام بعرض عسكري ختمه بثلاث طلقات مدفع على شرف الوفد الفلسطيني. ضمن زيارة الوفد الفلسطيني للقلعة، دعا رئيس جامعة الأول من ديسمبر 1918 السيد دانيل برياز الوفد الفلسطيني بزيارة الجامعة، حيث كان في إستقبال الوفد مجلس أساتذة الجامعة وعمداء الكليات، في كلمته رحب رئيس الجامعة بالوفد الفلسطيني و قدم شرح مختصر عن الجامعة و نشاطاتها وعلاقاتها في العالم، من جهته، حيا السفير الفلسطيني الأخ قؤاد كوكالي مجلس أساتذة الجامعة ممثلا بالسيد رئيس الجامعة و عبر عن شكره لهذا الإستقبال و تمنى أن يتم إنشاء علاقات تعاون بين جامعة الأول من ديسمبر 1918 و الجامعات الفلسطينية.
ثم توجه الوفد الفلسطيني لزيارة مقر بلدية ألبا يوليا، حيث قدم رئيس بلدية ألبا يوليا شرحا للوفد عن البلدية و نشاطاتها و أقسامها المختلفة، تلاه تقديم الهدايا التذكارية من قبل رئيس بلدية بيت ساحور و رئيس بلدية ألبا يولي

ا.

عن admin

شاهد أيضاً

“حماس” تحذّر من مساع “خبيثة” لاستبدال الأونروا

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من مساعي الاحتلال الإسرائيلي مدعوما من أطراف دولية “خبيثة” لاستبدال …