عريقات: لا اطمح في خلافة الرئيس

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات،إن لا رغبة أو طموح لديه بخلافة الرئيس محمود عباس بمواقعه.

وأضاف عريقات في مقابلة له مع “العربي الجديد:، بأن “الاحتلال الإسرائيلي هو من قد يخلف عباس، إذا ما استمرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية على ما هي عليه الآن”.

وذكر عريقات أن “قرار ترشيح عباس للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في اجتماعات المجلس الوطني يعود له، لكن قرار حركة فتح أن يرشّح نفسه”، غير أنه ألمح إلى أن رئيس اللجنة التنفيذية للمنظمة، في المرحلة المقبلة، قد لا يكون رئيساً للسلطة الفلسطينية، أو رئيساً لدولة فلسطين في الوقت نفسه. ولفت إلى أنه “في مرحلة ما بعد عباس لن يستطيع أحد أن يجمع بين كل هذه المناصب، وأن “الرئيس الفلسطيني المقبل سيكون منتخباً من الشعب الفلسطيني”.

وحول لقاءه مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، مساء الخميس في العاصمة القطرية الدوحة قال عريقات إنه “كان تشاورياً وعادياً”، نافيا أن يكون قد طلب منه ضمانات بأن تسمح “حماس” لأعضاء المجلس الوطني الفلسطيني المقيمين في غزة، بالمشاركة في جلسات المجلس الوطني الفلسطيني الذي يسعقد، منتصف الشهر الحالي، في رام الله.

وفي الوقت ذاته قال عريقات إنه “لا يعتقد بأن حماس ستمنع أعضاء المجلس الوطني من المشاركة في الاجتماعات، وهي التي كانت قد رفضت قرار الرئيس عباس، عقد المجلس، واتهمته بالتفرد بالقرار”. viagra sublingual absorption.

عن admin

شاهد أيضاً

“فتح” تفند ما جاء في مواقع إلكترونية حول الأسير مروان البرغوثي

نفت حركة التحرير الوطني الفلسطيني” فتح” ما جاء في بعض المواقع الإلكترونية المشبوهة حول عضو …