حجاج فلسطين وصلوا بسلام

حجاج فلسطين وصلوا بسلام

Amer Hijazi10 سبتمبر 2015آخر تحديث : الخميس 10 سبتمبر 2015 - 1:07 مساءً

أكد سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية خلال مقابلة مع دنيا الوطن صباح اليوم الخميس على وصول أخر فوجين من حجاج بيت الله الحرام إلى الديار الحجازية الساعة الواحدة من بعد منتصف هذه الليلة بسلام وأمن تام وبهذا لم يتبق في دولة مصر الشقيقة أي حاج فلسطيني.

وبين ادعيس أن أول فوجين من حجاج فلسطين قد وصلوا للديار الحجازية وأدوا مناسك العمرة ويستعدون الأن لأداء مناسك الحج على أكمل وجه حسب المعلومات التي ترده باستمرار.

أما بالنسبة لبعض الحجاج من قطاع غزة والضفة الغربية الذين لم يتم إصدار الفيز الخاصة بهم لهذا الموسم، ولن يتمكنوا من الحج هذا العام فقد أكد سماحة الشيخ دعيس أن السبب هو خلل فني حيث لم يتمكن الماسح الضوئي السعودي في القاهرة من قراءة الكود الخاص بجوازاتهم.

وأضاف دعيس لدنيا الوطن ” السبب في رفض بعض الحجاج الفلسطينيين هو خلل فني في الحواسيب السعودية ونظام الحج المعقد وليس للأمر أي علاقة بأمور سياسية أو أسباب تخص الحاج نفسة وأن الكثير من الدول العربية مثل مصر والأردن قد حدث معهم نفس الأمر “.

وأوضح الدكتور يوسف أنه لم ولن يخرج حجاج جدد بدل أولئك الذين تم إرجاعهم من قبل الجانب المصري أو السعودية، وذلك بسبب تعقيدات الإجراءات ونفاذ الوقت بالإضافة إلى إغلاق المعابر من قبل الجانب المصري بعد فتحه لمدة ثلاثة أيام متتالية لإخراج الحجاج فقط وتم إعادة إغلاقه مرة أخرى بعد ذلك، على حد تعبره.

ومن جهته طمأن محمد سلامة مدير عام الحج الشعب الفلسطيني مؤكداً وصول 1700 حاج فلسطيني إلى الديار الحجازية وأدائهم مناسك العمرة فيما سيصل خلال الساعات القادمة ما تبقى من الحجاج ليصل عددهم إلى 2400 حاج بمن فيهم البعثات الإعلامية والطبية بكل سهولة وسلاسة.

وشكر سلامة بدوره القيادة المصرية لفتح معبر رفح البري برغم الظروف الأمنية الصعبة في سيناء، وشكر أيضا السفارة الفلسطينية في القاهرة التي ذللت العقبات للموسم الجاري وسفارتنا في المملكة لعملها الدؤوب لاستقبال الحجيج .. وكذلك الشعب السعودي على ترحيبهم المهيب بالحجاج الفلسطينيين وتسهيل كافة الأمور لوصولهم بسلام إلى فنادقهم وأماكن تواجدهم الحالية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

عذراً التعليقات مغلقة

Amer Hijazi