الحكومة والشؤون المدنية تنفيان ما نشرته الاخبار اللبنانية

الإثنين 28 سبتمبر 2015
أخر تحديث : الإثنين 28 سبتمبر 2015 - 1:39 مساءً
الحكومة والشؤون المدنية تنفيان ما نشرته الاخبار اللبنانية

نفى ديوان رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، نفيا قاطعا الانباء التي تداولتها جريدة الاخبار اللبنانية، حول عقد اجتماع مع الجانب الاسرائيلي بحضور رئيس الوزراء رامي الحمد الله بحث موضوع التنسيق الامني، واكد ان كل ما نشر في الصحيفة ملفق وعار عن الصحة.

واكد ديوان رئيس الوزراء أن هذه الاخبار الملفقة تأتي في إطار حملات التحريض الممنهجة ضد القيادة الفلسطينية، بهدف تشويه سمعتها من جهة، واحباط جهودها المتواصلة في تدويل القضية الفلسطينية وانتزاع حقوق شعبنا وملاحقة الاحتلال ومجرميه امام المحاكم الدولية.

وتأكيدا على أن ما ورد في صحيفة الاخبار اللبنانية هو محض اكاذيب واشاعات هدفها اثارة البلبة في أوساط الرأي العام الفلسطيني والعربي، يؤكد ديوان رئيس الوزراء أن دولة رئيس الوزراء لم يكن موجودا في فلسطين في اليوم المذكور في المحضر المزعوم الذي نشرته جريدة الأخبار والمروس بتاريخ العاشر من الشهر الحالي. حيث غادر د.الحمد الله فلسطين صباح يوم الأربعاء الموافق التاسع من ايلول 2015 الى باريس على رأس عدد كبير من الوزراء لترؤس اللجنة الوزارية الفلسطينية الفرنسية المشتركة، ولبحث أخر التطورات السياسية والاقتصادية و سبل تعزيز التعاون بين البلدين اقتصاديا وسياسيا.

وقد عاد رئيس الوزراء الى ارض الوطن مساء يوم الجمعة الموافق الحادي عشر من سبتمبر 2015 ويؤكد ديوان رئيس الوزراء انه يدرس الخيارات القانونية الملائمة بحق هذه الصحيفة نتيجة ما قامت بنشره من تحريض وتلفيق بحق القيادة الفلسطينية. مؤكدا احترامه للعمل الصحفي ولحرية التعبير ورفضه لسياسات التحريض التي تنتهجها بعض وسائل الإعلام. وفي هذا السياق يهيب ديوان رئيس الوزراء بوسائل الإعلام المحلية والعربية توخي الدقة في نشر معلومات كاذبة ومضللة بهدف خلق بلبلة في الرأي العام المحلي والعربي.

من جانبه نفى مكتب وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ صحة محضر الجلسة الذي نشرته جريدة الاخبار اللبنانية.

وقال مكتب الوزير في بيان وصل شاشة نيوز نسخة منه” سنقوم باتخاذ الاجراءات القانونية بحق الجريدة لنشرها محضرا مفبركا وكاذبا”.

وطالب المكتب وسائل الاعلام بعدم الانجرار وراء الاخبار الكاذبة والملفقة التي تسعى الى تشويه جهود القيادة الفلسطينية على كافة المستويات.

رابط مختصر