الاحداث لحظة بلحظة: 3 شهداء ومقتل 3 مستوطنين ومسيرات غضب

القدس المحتلة – استشهد 3 شبان فيما قتل مستوطنان اسرائيليان واصيب نحو 20 اخرين في عمليتين منفصلتين نفذتا في مدينة القدس المحتلة صباح اليوم الثلاثاء.

وقالت القناة الاسرائيلية الثانية ان عملية الدهس في شارع “ملوك اسرائيل” بمدينة القدس المحتلة اسفرت عن استشهاد المنفذ وهو علاء ابو جمل من مدينة القدس ومقتل مستوطن فيما اصيب 3 آخرون بجروح خطيرة.

كما ادعت الاذاعة العبرية العامة تنفيذ فلسطينيين لعملية طعن واطلاق نار بمسدس داخل حافلة بجبل المكبر في القدس المحتلة ما اسفر عن استشهادهما ومقتل مستوطنين واصابة 18 أخرين بجراح وصفت حالة بعضهم بالخطيرة، فيما تم اطلاق النار على شاب فلسطيني.

هذا ادعت مصادر اسرائيلية ان عمليتي طعن نفذتا في رعنانا صباح اليوم واسفرتا عن اصابة اسرائيليين بجراح فيما اطلقت النيران على المنفذين قبل ان يتم اعتقالهما.

وفي وقت لاحق، اعلن عن اعتقال شاب فلسطيني على طريق تل ابيب- القدس بزعم انه ساعد منفذي عمليتي رعنانا.

يأتي هذا فيما انطلقت مسيرات “يوم غضب” في الضفة الغربية وداخل اراضي ٤٨ تلبية لدعوات، وجهتها لجنة المتابعة العربية في الداخل والقوى والفصائل الوطنية في الضفة.

وتوجهت تظاهرات مركزية إلى حاجز قلنديا شمال القدس، وفي الداخل عم، اليوم الاضراب الشامل، بما في ذلك المدارس، احتجاجا على الاحداث الاخيرة واستمرار انتهاكات الاحتلال في القدس والمسجد الاقصى.

وستنظم مظاهرة قطرية في مدينة سخنين عند الساعة الرابعة عصرا. echeck viagara.

عن admin

شاهد أيضاً

الحية: حماس ستلقي سلاحها بحال إنشاء دولة فلسطينية مستقلة بحدود 1967

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، إن الحركة مستعدة للموافقة على هدنة …