استشهاد الأسير فادي الدربي

remedy viagra. أعلن رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع اليوم الأربعاء، عن استشهاد الأسير فادي الدربي في مستشفى ‘سوروكا’ في بئر السبع، الذي دخل قبل أيام في مرحلة موت دماغي بعد إصابته بنزيف حاد في الدماغ.
وقال قراقع في اتصال هاتفي مع ‘وفا’، إن الأسير الدربي (30 عاما)، كان نقل الأحد الماضي، من سجن ‘رامون’ إلى مستشفى ‘سوروكا’، بعد إصابته بنزيف حاد في الدماغ.
وحمل قراقع إسرائيل وإدارة السجون المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير الدربي، مشيرا إلى أن إسرائيل ترتكب جريمة جديدة بشعة بحق أسرانا، وطالبنا بالتحقيق بهذه الجريمة وبغيرها من الجرائم التي ارتكبت بحق أسرانا.
ونعى نادي الأسير ممثلاً برئيسه قدورة فارس والحركة الأسيرة والأسرى المحررين الأسير فادي الدربي.

وحمّل نادي الأسير سلطات الاحتلال وإدارة مصلحة سجونها المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير الدربي، و’الذي تعرّض لإهمال طبي واضح، لا سيما وأنه عانى قبل عامين من نزيف في منطقة السرّة، وكان في حينه معزولاً ولم يقدّم له أي علاج’.
وقال مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية ‘حريات’ إن استشهاد الأسير الدربي يدق ناقوس الخطر على حياة الأسرى المرضى ويفتح ملفهم على مصراعيه، خصوصاً في ظل إمعان مصلحة السجون ممارسة سياسة الإهمال الطبي بحقهم، وعدم تقديم العلاج اللازم لهم، بما في ذلك عدم إجراء العمليات الجراحية المستعجلة بذريعة الانتظار على الدور، كذلك رفضها إجراء الفحوصات الدورية وإصرارها على رفض إطلاق سراح الحالات المرضية المزمنة.

وحمّل ‘حريات’ مصلحة السجون ومن خلفها الحكومة الإسرائيلية المسؤولية عن وفاة الأسير الدربي، وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته تجاه ما يتعرض له الأسرى عموماً والمرضى على وجه الخصوص، في سجون الاحتلال.

عن admin

شاهد أيضاً

الاحتلال يغلق مدخل ترمسعيا ويقتحم بيت ريما

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مدخل بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله. وأفادت مصادر …