الشهيدان الجعبري.. الجريمة المشتركة

خاص – الخليل- بدأت جريمة قتل الطفلين بشار نضال الجعبري15 عاما، وحسام اسماعيل جميل الجعبري 17 عاما، في مدينة الخليل مساء امس بمسيرة للمستوطنين وبحماية معززة من جيش الاحتلال.

يقول شهود عيان ” إن المستوطنين انطلقوا بمسيرة ضخمة من مستوطنة “كريات أربع” وسط مدينة الخليل، تجاه الشارع الرابط بالحرم الابراهيمي، وكان جيش الاحتلال يقوم بحماية معززة لهذه المسيرة الاستفزازية، وفجأة سمع المواطنون في المنطقة اطلاق نار كثيف في المكان!”.

المستوطنون وجيش الاحتلال يطلقون النار بشكل مشترك

ويكمل شهود العيان المتواجدين بالقرب من منزل عائلة الرجبي المصادر لصالح المستوطنين:” إن جيش الاحتلال حاصر المنطقة، واستدعى مركبة تابعة لـ “نجمة داود الحمراء”، قبل ان يتبين وجود جريمة قتل لطفلين في المكان”.


ويكمل الشهود:” أنه تبين لهم فيما بعد، ان المستوطنين أيضا كانوا يطلقون النار تجاه الطفلين، عدا عن اطلاق جيش الاحتلال الرصاص الحي والكثيف، لتكون جرمية قتل الشهيدين الجعبري بشكل مشترك برصاص جيش الاحتلال والمستوطنين!”.

القوالب الجاهزة للقتل

aciphex in canada. من جهته يقول الناشط في مدينة الخليل ضد الاستيطان عيسى عمرو:” إن سلطات الاحتلال تستخدم قوالب جاهزة لتنفذ عمليات القتل بالفلسطينين، فتارة، يلقون السكاكين بجانب الشهداء، وتارة يحتجون بعمليات الدهس، ويستخدمون أساليب للتغطية على جرائمهم بحق الشهداء والجرحي، والذين دائما ما يبدون أنهم المتهمون، وليس الاحتلال أو المستوطنين”.

وفي رواية محاولة الطعن التي زعمها الاحتلال حول قتل الشهيدين الطفلين الجعبري، يقول عمرو:” إن الانطباع الفلسطيني العام واضح أنه لم تكن هناك محاولة طعن من قبل الطفلين، لأن الطفلين عند رؤيتهما مسيرة المستوطنين الاستفزازية قادمة، بدءآ بالركض لقطع الشارع والانسحاب من المنطقة التي كانا يتجهان الى منزل صديق لهما فيها، ليتبن فيما بعد انها عملية تصفية بدم بارد”.

الاضراب الأكبر في الخليل

الى ذلك شل الاضراب الشامل كل مناحي الحياة في محافظة الخليل، وشمل المدارس والجامعات والمؤسسات الاهلية والرسمية، اضافة الى المحلات التجارية التي أغلقت أبوابها في كل أرجاء محافظة الخليل.


ويعتبر هذا الإضراب – حسب متابعين- الأكبر التي تخوضه محافظة الخليل وبشكل جماعي، كون الشهداء موزعين جغرافيا على كافة انحاء المحافظة، فالشهيدين الطفلين بشار وحسام الجعبري هما من مدينة الخليل، والشهيد حمزة العملة من الشمال الغربي للخليل، والشهيد هيثم مسالمة من بيت عوا من الجنوب الغربي للمحافظة الأكبر في جنوب الضفة الغربية”.

عن admin

شاهد أيضاً

حالة الطقس: الأجواء الخماسينية تتعمق اليوم وغدا

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يتعمق تأثير الأجواء الخماسينية، لذا يكون الجو اليوم الأربعاء، جافا وشديد …