الرجوب : سنطلب من “الفيفا”رفع الشرعية عن الرياضة الاسرائيلية

رام الله –NTV– قال رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني اللواء جبريل رجوب: ان الاتحاد بصدد الطلب من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، رفع الشرعية عن اتحاد الرياضة الاسرائيلي، خلال جلسة كونجرس “الفيفا” القادمة، ردا على الانتهاكات الاسرائيلية بحق الرياضة الفلسطينية.

جاء ذلك خلال مؤتمر عقده الرجوب اليوم الخميس، في مقر اللجنة الاولمبية في مدينة البيرة، للتنديد بمنع السلطات الاسرائيلية منح الوفود المشاركة ببطولة غرب اسيا للناشئين تصاريح الدخول الى فلسطين. antabuse uk.

واكد الرجوب أن البطولة التي كان من المقرر انطلاقها اليوم الخميس، ما زال اتحاد غرب اسيا مصر على اقامتها في فلسطين، وأن هناك جهودا تبذل من خلال اتحاد الرياضة الاوروبي، و”الفيفا”، ورئيس اتحاد غرب أسيا لاجبار اسرائيل السماح لجميع المشاركين بالدخول، مضيفا أنه سيتم الاعلان عن الخطوات القادمة ومصير وموعد البطولة خلال الـ48 الساعة القادمة، وتابع الرجوب ان هناك مشوارات تجرى مع نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” ورئيس اتحاد غرب آسيا لكرة سمو الامير علي بن الحسين، لاتخاذ الخطوة القادمة.

وكانت سلطات الاحتلال منعت 22 اداريا وفنيا من الدخول الى الاراضي الفلسطينية للمشاركة بالبطولة في نسختها الرابعة، التي كان من القمرر أن تنطلق اليوم الخميس وتستمر حتى الاربعاء القادم، بمشاركة منتخبات الاردن والامارات والعراق.

وقال الرجوب ان اتحاد الرياضة الفلسطيني يتمتع بدعم قوي داخل كونجرس “الفيفا” من خلال دعم الاتحاد الاسيوي والعربي والاسلامي، لافتا الى انه في حال تم تقديم الطلب سيكون هناك اجماع على رفع الشرعية وعزل الرياضة الاسرائيلية، بسبب اجراءاتها التعسفية بحق الرياضة الفلسطينية ومخالفتها لانظمة والقوانين الدولية، ومنع الوفود المشاركة من الدخول الى فلسطين للمشاركة بالبطولات الرياضية المقامة على الملاعب الفلسطينية، ومنع الفرق الفلسطينية من التنقل والمشاركة بالبطولات الدولية.

وأوضح الرجوب أن البطاقة الصفراء رفعت بوجه الاتحاد الاسرائيلي، والآن سنقوم برفع البطاقة الحمراء وطرده من “الفيفا”.

وطالب الرجوب اتحاد كرة القدم الاوروبي بمارسة الضغوط على الاتحاد الاسرائيلي، وأن يكون اكثر موضوعية وشفافية ضد الاجراءات الاسرائيلية التي ترتكب بحق الرياضة الفلسطينية.

واشار الرجوب الى ان اجتماعا سيعقد الشهر المقبل مع رئيس اتحاد الدولي كرة القدم جوزيف بلاتر، لاطلاعه على الانتهاكات الاسرائيلية الاخيرة، من منع الرياضيين من الوصول الى فلسطين، ومخالفة اسرائل القوانين والانظمة الدولية والرياضية، بمنع الفرق المشاركة بالبطولات المسجلة في “الفيفا” من الوصول الى فلسطين.

واكد الرجوب انه لن يكون هناك اي تعاون رياضي بين اتحاد الرياضة الفلسطيني والاسرائيلي، مضيفا ان اتحاد الرياضي الفلسطيني لن يقبل بحلول وسط.

وكشف الرجوب عن اقامة بطولة للشباب بمشاركة منتخبات من سوريا والبحرين وعمان الاسبوع الاول من شهر اكتوبر المقبل .

عن admin

شاهد أيضاً

 “هيئة الأسرى”: 78 معتقلة يواجهن الموت يوميا في سجن “الدامون”

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن 78 معتقلة يواجهن الموت يوميا في سجن “الدامون”. وأوضحت …