بلدية بيت لحم تعيد تأهيل شارع و”أصدقاء المعاق” تحتج

بيت لحم – NTV– أعربت جميعة اصدقاء المعاق في بيت لحم، عن رفضها لمشروع إعادة تأهيل شارع السينما وسط المدينة، وذلك لأنه لم يراع احتياجات المعاقين، بحسب القائمين على الجمعية، وهو أمر نفته البلدية، وقالت إن المشروع لا يتجاهل احتياجات المعاقين.

وقال رئيس الجمعية لجريدة القدس  اليوم الخميس: “المشروع لم يراع ظروف المعاقين الحركية والبصرية، ولا حتى المسنين، فالأرصفة عالية بحدود 30 سم”، وأضاف:”تفاجأنا بأن كل الكلام الذي قالته رئيسة البلدية في فترة الحملة الانتخابية مغيب عن الساحة”.

وأضاف أنه خاطب البلدية حول هذا الموضوع، دون أن يتلقى أي إجابة، وتابع:” هناك احتمال لاغلاق الشارع احتجاجا على المشروع، لكننا نراعي ظروف المواطنين الذين لا ذنب لهم بتعطيل حركة السير، لكن في المقابل، لا يجوز أن يقام مشروع لتأهيل الشوارع دون مراعاة ظروف الشخاص ذوي الاعاقة”. antabuse cost at walmart.

ونفت البلدية أن يكون المشروع لا يراعي ظروف المعاقين، وقال نائب رئيسة البلدية، عصام اجحا: إن مشروع تأهيل شارع السينما هو اول مشروع في بيت لحم يراعي اصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدا أن مراعاة المعاقين هي من المعايير الأساسية التي ركز عليها المشروع.

وأضاف “سيكون هناك موقفين لسيارات ذوي الإحتياجات الخاصة، والأرصفة ونقاط التقاطع تم تطويعها لخدمة ذوي الإحتياجات الخاصة، وتحويل الأدراج الى رامبات لتسهيل الحركة”.

وأشار إلى أن المشروع الذي بدأ قبل 16 يوما، سيتواصل العمل فيه على مدار 6 أشهر، مضيفا أن الموجود على ارض الواقع حاليا لا يسمح بملاحظة النتائج النهائية للمشروع، موضحا أن نسبة الإنجاز من  المشروع هي من 7-8% فقط.

عن admin

شاهد أيضاً

“فتح” تفند ما جاء في مواقع إلكترونية حول الأسير مروان البرغوثي

نفت حركة التحرير الوطني الفلسطيني” فتح” ما جاء في بعض المواقع الإلكترونية المشبوهة حول عضو …