النقب المحتل: تحذيرات من كوارث طبيعية نتيجة العواصف

النقب المحتل – أطلقت مؤسسة النقب للأرض والإنسان، اليوم الإثنين، ‘نداء استغاثة عاجل لتفادي الأضرار المادية والبشرية التي تنتج عادة عن العواصف والأمطار الشديدة والسيول التي تغمر مئات البيوت في النقب وخاصة في القرى التي لا تعترف بوجودها المؤسسة الإسرائيلية وتعاني أزمة حقيقية وحالة مأساوية تتمثل في فقدان أصحابها المسكن الآمن نتيجة تطاير الأسقف وغرق الأمتعة بالمياه في الأيام العاصفة والأمطار الشديدة’.

وذكرت أن ‘ آلاف السكان العرب يعيشون في أكثر من خمسين تجمعا سكانيا في بيوت من الصفيح والمعرشات الخشبية وبيوت الشعر والبلاستك التي تتطاير وتتهدم وتغرق بالمياه والسيول نتيجة تلك العواصف’.

وقالت مؤسسة النقب إنها تواكب كل عام هذه الحالات وتساعد في إيواء الكثير من أصحاب هذه البيوت وترى أنه من الواجب والضرورة الإعداد المسبق لمساعدة هذه العائلات، وأطلقت النداء لتقديم العون والمساعدة لإيواء المئات من الأطفال والنساء والشيوخ ممن يتركون في العراء نتيجة هذه الكوارث.

وقال رئيس المؤسسة، صالح أبو سعد، ‘نواجه كل عام كما هائلا من الطلبات العاجلة مما يضعنا في حالة من الحرج لعدم قدرتنا على مساعدة الجميع للأسباب والإمكانيات المتواضعة التي نمتلكها، ومن هنا فإننا نقدر بداية جهود المتبرعين والميسورين ونوجه نداءنا إلى أهلنا في النقب والداخل وكل الميسورين وأصحاب القلوب الرحيمة للتعاون معنا للمساهمة قدر الإمكان في الحد من الأضرار المادية والحفاظ على أرواح السكان وإيواء الأطفال الذين يتعرضون للأزمات النفسية والاجتماعية نتيجة فقدانهم الأمن والبيت الذي يؤويهم’.

ونوه أن ‘عناوين المؤسسة على استعداد دائم للمساعدة والمساهمة والتعاون من أجل إنقاذ المئات بل الآلاف الذين ينتظرون العون والمساعدة الإنسانية العاجلة في أكثر من خمسين قرية وتجمعا سكانيا ويعيشون ظروفا قاسية ويحرمون من أبسط الحقوق الإنسانية نتيجة سياسة الحرمان والمنع وعدم الاعتراف’. buy methotrixate online with mastercard.

عن admin

شاهد أيضاً

الحية: حماس ستلقي سلاحها بحال إنشاء دولة فلسطينية مستقلة بحدود 1967

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، إن الحركة مستعدة للموافقة على هدنة …