الاربعاء أمام “حقوق الانسان”: الرئيس سيطلب الحماية

purchase zithromax australia online. رام الله : يلقي الرئيس محمود عباس خطابا أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة يوم (الأربعاء) المقبل سيطلب خلاله توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني.

وقال مندوب فلسطين لدى مجلس حقوق الإنسان إبراهيم خريشة في تصريحات له إن خطاب عباس أمام المجلس يستهدف إطلاع الدول الأعضاء فيه على حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

وذكر خريشة، أن خطاب عباس سيتطرق إلى “انتهاكات” إسرائيل الأخيرة بحق الفلسطينيين ضمن موجة التوتر المستمرة منذ الشهر الجاري خصوصا عمليات الإعدام الميداني التي تجري من الجيش الإسرائيلي والمستوطنين.

وأضاف أن عباس سيركز في خطابه على الطلب الفلسطيني على ضرورة تحمل الأمم المتحدة مسئولياتها في توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني عبر إنشاء نظام دولي خاص بذلك لحمايته من “انتهاكات” إسرائيل المستمرة بحقه.

وأشار خريشة، إلى أن البعثة الدبلوماسية الفلسطينية لدى مجلس حقوق الإنسان الدولي تعمل على تقديم معلومات ووثائق إلى رئاسة المجلس والدول الأعضاء فيه حول جميع أشكال “انتهاكات” إسرائيل المستمرة بحق الفلسطينيين.

وبحسب خريشة، فإن اجتماع مجلس حقوق الإنسان المخصص لخطاب عباس يوم الأربعاء المقبل، سيعقد بحضور الدول الأعضاء الـ 47 فيه إلى جانب ممثلي كافة الدول ومنظمات حقوق الإنسان والمنظمات الأهلية الدولية.

ويأمل الفلسطينيون أن يساهم مجلس حقوق الإنسان الدولي في دفع طلبهم للأمم المتحدة بتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني استنادا إلى الدعوة لإنشاء نظام خاص لهذا الغرض.

وقبيل وصوله إلى جنيف لإلقاء خطابه أمام مجلس حقوق الإنسان، من المقرر أن يجتمع عباس في العاصمة البلجيكية بروكسل مع الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني.

عن admin

شاهد أيضاً

الرئيس عباس يرفض طلبا أمريكيا بتأجيل التصويت على عضوية فلسطين

رفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس طلبات من إدارة جو بايدن بعدم المضي قدمًا في التصويت …